أطعمة مضادة للإلتهابات تناولوها دون تردد!

هل تعلمون أن هناك أطعمة مضادة للإلتهابات يُنصح بتناولوها دون تردّد، فهي يمكن أن تساهم بشكل فعّال في حماية الجسم!

ias

بعيدًا عن تناول الأدوية، تشير بعض الدّراسات إلى وجود عدّة أطعمة يمكنها أن تساعد في تقليل الإلتهابات المزمنة أبرزها، زيت الزّيتون، الشّوكولاتة الدّاكنة، التّوت، الأفوكادو، المكسّرات والأسماك. إليكم فيما يلي فوائد هذه الأطعمة الصّحية، فأدخلوها إلى نظامكم الغذائي ولا تتجاهلوها!

تناولوا هذه الأطعمة بكثرة!

زيت الزيتون

يُعتبر زيت الزّيتون جزءًا أساسيًا من نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي المرتبط بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسّرطان، وقد أكّدت الأبحاث أن إضافة زيت الزّيتون إلى النّظام الغذائي يساهم في تقليل الإلتهابات على أنواعها.

الشوكولاتة الداكنة

هل تعلمون كم سعرة حرارية في قطعة شوكولاتة داكنة؟ هذه الشّوكولاتة التّي تُعتبر مصدر غني بالزّنك الذي يعمل على تعزيز مناعة الجسم، كما تحتوي الفلافانول، وهو مركّب له تأثيرات مضادة للإلتهابات ويساهم في المحافظة على صحّة الشّرايين.

أطعمة مضادة للالتهابات
أطعمة مضادة للإلتهابات

التوت

التّوت فاكهة مليئة بالألياف والفيتامينات والمعادن، ويكون بأنواع مختلفة مثل التّوت الأسود “البلاك بيري” والتّوت الأزرق” البلو بيري” وغيرها. كما يحتوي التوت مضادات الأكسدة التي تسمّى الأنثوسيانين، وهي تعمل بشكل أساسي كمضادات للإلتهابات.

الأفوكادو

تناولوا سلطة الأفوكادو والخس بشكل دائم فللأفوكادو فوائد لا تعدّ ولا تحصى، ذلك لأنه يحتوي البوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف والدّهون الأحادية غير المشبعة الصّحية للقلب، ويضمّ أيضًا الكاروتينات والتوكوفيرولات، التي ترتبط بشكل مباشر بإنخفاض خطر الإصابة بالسّرطان، بالإضافة إلى ذلك، قد يقللّ هذا المكوّن من الإصابة بالإلتهاب المختلفة.

المكسرات

يُعتبر تناول كوب من المكسّرات بشكل منتظم مصدرًا جيدًا للبروتين وأحماض أوميغا 3 الدّهنية، فيحتوي كلّ من اللوز والجوز والكاجو، دهون أحادية ومتعدّدة غير مشبعة قد تساعد في تقليل الإلتهاب وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

السمك

تحتوي الأسماك الدّهنية مثل سمك السّالمون والسّردين مثلًا الأوميغا 3، الذي يساهم في الحدّ من الإلتهاب الذي يمكن أن يؤدّي إلى الإصابة بمتلازمة التّمثيل الغذائي وأمراض القلب والسكري وغيرها.


مواضيع ذات صلة

حمية الكارنيفور لإنقاص الوزن تعرفوا على الأطعمة المسموحة والممنوعة

أعشاب تهدىء الأعصاب تزيل القلق والتوتر

هذه هي فوائد قشر اليوسفي: تعرفوا على كيفية استخدام الفاكهة بكل الطرق الممكنة!

خدعة الشيف لإعداد أفضل بيض مقلي: السر يكمن في القشرة

أعراض السالمونيلا أسبابها وطرق علاجها

عصير التفاح مع الشوفان للفطور: اكتشفوا فوائد تناول هذا المشروب مع الوجبة الأولى في اليوم

أفضل زيت زيتون في السوبر ماركت كيف تشترونه؟

عصير التوت البري لالتهاب البول فوائد علاجية طبيعية

ماذا يأكل مريض التلبك المعوي؟أسباب وعلاجات طبيعية

أبرز مطاعم جلسات عائلية مغلقة في جدة ننصحكم بتجربتها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية