كم سعرة حرارية في قطعة شوكولاتة داكنة

هل تتساءلين كم سعرة حرارية في قطعة شوكولاتة داكنة؟ ينصح العديد من أخصائيي التغذية بتناول الشوكولاتة الداكنة بدلاً من الشوكولاتة بالحليب خلال اتباع رجيم معين لذلك يقدم لك موقع أطيب طبخة أبرز فوائد الشوكولاتة الداكنة وعدد السعرات الحرارية المتوفرة فيها.

ias
  1. كم سعرة حرارية في قطعة شوكولاتة داكنة
  2. فوائد الشوكولاتة الداكنة

1- كم سعرة حرارية في قطعة شوكولاتة داكنة

ان كنت تتبعين نظام غذائي صحي لا تحرمي نفسك من الشوكولاتة خاصةً الشوكولاتة الداكنة اذ تحتوي على العديد من الفوائد الغذائية ولكن لا تكثري من تناولها اذ يحتوي كل 100 غرام من الشوكولاتة الداكنة على 546 سعرة حرارية. لا تحتوي الشوكولاتة الداكنة على سعرات حرارية أقل من الشوكولاتة الحلوة ولكنها غنية بالفوائد الغذائية الأساسية لجسمك.

2- فوائد الشوكولاتة الداكنة

ان تناول الشوكولاتة الداكنة يؤمن لجسمك العديد من الفوائد. تساعد الشوكولاتة الداكنة على محاربة بعض الأمراض لإحتوائها على نسب عالية من مضادات الأكسدة. يساعد تناول الشوكولاتة السوداء على خفض مستوى ضغط الدم. ان تناول كميات معتدلة من الشوكولاتة الداكنة يساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار ورفع مستوى الكوليسترول الجيد في الجسم وبالتالي الوقاية من خطر الإصابة ببعض أمراض القلب. أشارت بعض الدراسات إلى أن تناول الكاكاو الذي يشكل النسبة الأكبر من الشوكولاتة الداكنة يحفز تدفق الدم إلى خلايا الدماغ وبالتالي تحسين عمل خلايا الدماغ.

اليك الطريقة الصحيحة لتذويب الشوكولاتة في الميكرويف!


مواضيع ذات صلة

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية