الطريقة الصحيحة لتذويب الشوكولاتة في الميكرويف!

كم من المرات حاولت تذويب لوح شوكولاتة في الميكرويف وحصلت على شوكولاتة محترقة أو نصف ذائبة مع قطع محترقة؟ وفي معظم الحالات، لن تحضر السيدة حمام ماء على النار لتذوب لوحًا واحدًا، فما الحل؟ حتى لا تواجهي هذه المشكلة بعد اليوم، إليك من أطيب طبخة طريقة تذويب الشوكولاتة في الميكرويف لتصبح سائلة وناعمة وخالية من نكهة السكر المحروق.

ias

  • استخدمي السكين لتقطيع لوح الشوكولاتة إلى أجزاءٍ صغيرة وكأنك تفرمينه. انقلي الشوكولاتة المقطعة إلى وعاءٍ زجاجي آمن للإستخدام في الميكرويف.
  • شغّلي الميكرويف لمدة 30 ثانية. أوقفيه وحرّكي المزيج قليلاً، ثم أعيديه وسخنيه من جديد. أعيدي هذه الخطوات 3 مرات حتى تذوب الشوكولاتة. توقفي عن تسخين الوعاء عندما تذوب معظم الشوكولاتة ولا يبقى إلا قطعًا صغيرة جدًا. اتركي الوعاء خارجًا وخلال دقيقة ستذوب باقي الشوكولاتة. بهذه الطريقة تتفادين حرق المزيج ما يعطي نكهة كريهة جدًا.
  • انتظري 5 دقائق قبل استخدام الشوكولاتة الذائبة حتى تتفادي حرق فمك. انتظري أيضًا إذا كنت تريدين استخدامها في مزيج كيك أو غيره حتى لا تحرقي باقي المكونات وخاصةً البيض الذي ينضج عند تعرضه للحرارة المرتفعة. استخدمي هذه الشوكولاتة مثلاً لتغميس قطع الفاكهة على أنواعها أو لتزيين الحلويات. يمكنك أن تضيفي القليل من الزبدة والكريمة إلى الشوكولاتة حتى لا تتجمد نهائيًا عندما تبرد.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: حضري صوص الشوكولاته بـ3 مكونات وإليك أفكار استخدامه!


مواضيع ذات صلة

درجة حرارة الفرن للدجاج بالقصدير وطريقة تحضيره

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

إزالة رائحة البصل من الفم بطرق سهلة وبسيطة

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

طريقة تقطيع البصل شرائح بشكل محترف

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية