أطعمة يمكن استهلاكها بعد انتهاء صلاحيتها

هل تعلمون أنه هناك أطعمة يمكن استهلاكها بعد انتهاء صلاحيتها؟ لا تتسرعوا وتتخلصوا من بعض المنتجات في مطبخكم إذ يمكنكم الإستفادة منها من جديد دون التعرض لأي أذى صحي.

ias

رغم بذل قصارى جهدكم لتخزين المنتجات بشكل صحيح، يبدو أن بعضها يجب التخلّص منه بأسرع وقت.فحسب موقع CNN وفي الفترة بين عامي 1961 و2011،تضاعف فقد الأغذية وهدرها بمقدار 3 مرات على مستوى العالم.وهناك مأكولات تدوم أكثر من مدة الصلاحية المذكورة عليها، فتعرفوا اليها.

4 مأكولات لا تنتهي صلاحياتها

زيت الطبخ

 ربما تتخلصون من زيت الطبخ بعد الانتهاء من استعماله، بغض النظر عن معرفة جدول أنواع زيوت الطبخ والطريقة الصحيحة لاستخداماتها هل تعلمون أنه من الممكن الحفاظ عليه طازجاً لفترة طويلة من خلال إبقائه في الثلاجة بعد فتحه؟ إذا بدأ يتجمد، لا تقلقوا، فهذا يحصل بسبب البرودة وسوف يعود إلى طبيعته مجدداً إذا ما ظل قليلاً خارج الثلاجة على درجة حرارة الغرفة.

الخبز

يطبق تاريخ الصلاحية في حال أنكم أبقيتم على المخبوزات على طاولة المطبخ بالنسبة لمختلف أنواع الخبز. وإذا تعرضت تلك المخبوزات لدرجات حرارة مرتفعة فإن العفن سيبدأ بالظهور على القشرة الخارجية لتلك المخبوزات بعد بضعة أيام.أما في حال الاحتفاظ بالمخبوزات داخل الثلاجة أو الفريزر فإن ذلك سيضمن بقاء تلك المخبوزات لوقت أطول بكثير من تاريخ الصلاحية المدون عليها.

الخضار والفاكهة المعبأة في أكياس

يمكن استعمال الخضار والفواكه المعبأة في أكياس بعد تاريخ انتهاء صلاحيتها، أما الفواكه والخضراوات المجمدة، فعادة ما تكون صالحة لمدة تصل إلى 10 أشهر بعد التاريخ المطبوع. كذلك،يمكن أن تستمر الكثير من الأطعمة المعلبة لمدة تصل إلى عامين بعد تاريخ انتهاء صلاحيتها، وخاصة الحساء والخضراوات.

المعكرونة

المعكرونة المجففة، عادة ما تمتد صلاحيتها لمدة طويلة، إلا أن تلك الصلاحية قد تمتد أكثر إذا ما تم الاحتفاظ بها في مكان جاف جيد التهوية، ويفضل داخل إناء محكم الإغلاق.وبهذه الطريقة يمكن الاحتفاظ بالمعكرونة لمدة طويلة بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها المدون على العبوة لمدة قد تصل إلى 3 سنوات،كما تعرفوا كيف تطبخون المعكرونة في هذه الحالة.


مواضيع ذات صلة

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية