أفضل أنواع القدور للطبخ الصحي

إذا كنتم تبحثون عن أفضل أنواع القدور للطبخ الصحي نقدم لكم أبرز الأواني التي يمكنكم استخدامها حتى تحافظوا على المغذيات في الأطعمة.

ias

تختلف أنواع القدور بحسب المادة التي تُصنع منها وهناك العديد من ماراكات المتوفرة في السوق ويتكّ التسويق لها بحسب احتياجات المستهلكين. يهتمّ الكثيرون بالبحث عن القدور المناسبة والأقلّ ضرراً فالقدور من أهمّ الأواني في المطبخ ولا يمكن الاستغناء عنها.

أنواع مختلفة، لصحة أفضل!

قدور الألومينيوم

قدور الألومينيوم هي الخيار الأقلّ كلفة وله خصائص ممتازة لتوزيع الحرارة. هو من أكثر الأنواع شيوعاً في المطابخ ولكنّه يشكّل مشكلة صغيرة وهي التفاعل مع الأطعمة الحمضية. لهذا السبب، يتمّ تغطيته بطبقة غير لاصقة أو تتمّ معالجته بالأكسدة حتي لا يتفاعل مع مكونات حمضية غنية بالأسيد مثل الليمون الحامض والطماطم.

قدور ستانلس ستيل

تعتبر قدور ستانلس ستيل من أهمّ الأواني في المطبخ وأكثرها صحية لأنه لا يتفاعل مع الأطعمة خاصة عندما يكون عالي الجودة. هو مقاوم للخدوش ويتميّز بالمتانة كما أنّ لا يحترق ولا يتأثّر بالحرارة المرتفعة.

قدور الحديد الزهر

قدور الحديد الزهر من الأواني الأثقل وزناً وتٌسمّى أيضاً بالحديد الصبّ. هي من أكثر أنواع القدور متانة وتٌستخدم عادة في الطبخ البطيء والطبخ في الفرن أو لتحضير وصفات مثل كيك المقلاة بدون فرن. هذه القدور من أفضل الأنواع المتوفرة في السوق بعضها تقليدي وبعضها مطلي بمادة تمنع الخدوش والصدمات الحرارية.

قدور التيتانيوم

تعتبر هذه القدور من الأفضل لطهي الأطعمة خلال اتباع نظام غذائي صحي بدون الحاجة إلى استخدام الزيت أو الزبدة فهي غير لاصقة ولا تتسبّب بحرق الطعام. لا يمكن خدش هذه القدور كونها متينة وقوية كما أنّ شكلها جميل لا يتأثّر بالحرارة المرتفعة.

قدور الجرانيت

قدور الجرانيت من أخفّ القدور وزناً وهي ليست باهظة الثمن نظراً لفوائدها. تتميّز هذه القدور بأنّا لا تتعرّض للصدأ لذلك يمكن استخدامها لفترات طويلة دون أن تفسد.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع أكل سبع تمرات على الريق نتائج إيجابية على الجسم ككلّ

شرب الزنجبيل على الريق إليكم أبرز فوائده

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

الكمية المسموح بها من خل التفاح لفوائد صحية عديدة

ليس الأوريجانو ولا الفلفل: التوابل التي تحتوي على نسبة كالسيوم أكثر من الحليب وتساعدكم على إنقاص الوزن!

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

هذه هي استخدامات قشر الليمون التي لا تعرفون عنها شيئًا: استمتعوا بالفاكهة بكل الطرق الممكنة

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

صلاحية الدجاج المجمد بعد الذوبان: إحذروا تكاثر البكتيريا

الفواكه الممنوعة لمرضى الضغط المرتفع هل حقاً موجودة؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية