أفضل الاوقات لشرب مختلف أنواع المشروبات

تعتبر المشروبات جزء أساسي من نظامنا الغذائي اليومي. ولكن ما هي أفضل الاوقات لشرب مختلف أنواع المشروبات؟ اليكم الاجابة بالتفصيل.

ias

ان السوائل جزء أساسي وضروري في نظامنا الغذائي ولكن لا يجب استهلاك أي نوع من المشروبات خلال أي وقت والا ذلك سيؤثر سلبًا على صحتنا.

لكل مشروب توقيت للاستهلاك الا المياه

للحصول على افضل نتيجة ننصحكم باتباع هذا الجدول

  • عصير الليمون الحامض: عصير الليمون الحامض هو عبارة عن كوب من الماء الفاتر مع القليل من عصير الليمون الحامض. هذا المشروب يفضل شربه خلال الفترة الصباحية وفور الاستيقاظ كي تكون فعّاليته أكبر اذ يساعد على تحسين عملية الهضم.
  • الشاي الأخضر: ان الشاي الاخضر من المشروبات التي تساعد على التخلص من الامساك كما انه يشحن الجسم بالطاقة ما يجعله من المشروبات التي ينصح باستهلاكها خلال الفترة الصباحية. ولكن ينصح باستهلاكه بعد وجبة الفطور اذ قبل ذلك سيؤثر سلبًا على نسبة الحديد التي يمتصها الجسم من تلك الوجبة.
  • المياه المعدنية: فوائدها عديدة أضرارها غير موجودة لذلك يمكنكم شرب المياه المعدنية متى أردتم ولكن هناك طبعًا أوقات أفضل لشرب المياه.
  • الحليب: ان الحليب من المكونات التي تساعد على التخلص من الارق ومد الجسم بكمية البروتين اللازمة. ان شرب الحليب خلال العشاء يساعد على النوم بطريقة أفضل.
  • القهوة: ان القهوة من المشروبات الغنية بالكافيين والتي يتم استهلاكها خلال الفترة الصباحية ولكن يمكن احتسائها خلال فترة بعد الظهر وذلك لشحن الجسم بالطاقة.
  • البابونج: ان شاي البابونج يساعد بشكل فعّال على التخلص من الارق وتسهيل عملية النوم لذلك يفضل شربه قبل النوم مباشرةً.


مواضيع ذات صلة

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

افضل العصائر الطبيعية للجسم

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية