أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة لإنقاص الوزن بكل أمان

نستعرض لكم قائمة أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة لإنقاص الوزن بكل أمان، دون التعرض لمخاطر صحية وبعوارض جانبية بسيطة.

ias

يبحث الكثير من الناس عن حلول سهلة وبسيطة لمساعدتهم على إنقاص وزنهم، وخصوصًا إن كانوا يحتاجون إنقاص من 5 إلى 10 كيلو غرامات فقط، لذلك تعتبر الحبوب حل مثالي لهذا النوع من الأشخاص، وحول الحديث عن سُبل الرشاقة أليكم زيت الزنجبيل للتنحيف ونحت الجسم وكيفية استعماله.

معلومات مهمة قبل تناول أي أدوية للتخسيس

يهتم الكثيرون قبل البدء بتناول أي عقاقير أو أدوية للتخسيس معرفة مدى أمان وفعّالية التركيبة الدوائية، والبحث عن أهم الآثار الجانبية لها، ومدى وملاءمتها لحالتهم الصحية، ويجب التنويه أن الحبوب التي سنذكرها لاحقًا مُصرحة من قِبل وزارة الصحة السعودية، وتُصرف في الصيدليات لكونها خضعت للاختبارات والأبحاث، وتجاوزت التجارب الإكلينيكية أو السريرية على الإنسان.

ورغم أنها أمنة إلا أنه يجب عليكم استشارة الطبيب قبل المداومة عليها وخصوصًا إن كانت لديكم مشاكل صحية أو أمراض مزمنة، حيث من الممكن أن يُعرضكم تناولها إلى مخاطر صحية.

أدوية تخسيس متوفرة في الصيدليات السعودية

ومن أهم مسميات الأدوية والعقاقير الخاصة بخسارة الوزن هي:

  • أورليستات للتخسيس (Orlistat (Alli، تعمل تركيبة هذا الدواء على إنقاص الوزن من خلال التأثير على امتصاص الدهون في الجسم، وذلك بواسطة تثبيط إفراز هرمون الLipase الذي يساعد في هضم الدهون التي يتم تناولها في الأكل.
  • حبوب كروميوم للتخسيس، أحد أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارتي الصحة المصرية والسعودية، وتحتوي حبوب كروميوم على أملاح الكروم، والتي ثبت أنها تعمل على إنقاص الوزن من خلال ضبط مستويات السكر في الدم، وسد الشهية.
  • حبوب فاتلوس لإنقاص الوزن، تعمل على إنقاص الوزن من خلال امتصاص الدهون في الطعام، فهو يحتوي على أورليستات بتركيز 120 mg، ويساعد في إنقاص الوزن للأشخاص الذين يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 30%، كما يساعد في خفض نسبة الدهون في الدم.
  • حبوب جارسينيا كامبوجيا للتخسيس، هي عبارة عن نبتة استوائية مضاف لها القهوة الخضراء، ويعمل هذا الخليط على التخلص من الوزن الزائد من خلال زيادة معدلات حرق الدهون، وزيادة الشعور بالشبع، وهي أحد أنواع الحبوب المعتمدة للاستخدام من وزارة الصحة.
  • أقراص شيتوكال للتخسيس، تعمل هذه الحبوب على تقليل امتصاص كلاً من الدهون والكربوهيدرات من خلال التفاعل معها وتكوين مركب مُعقد يصعب امتصاصه، ويعطي تأثيراً موضعياً في الأمعاء ولا يتم امتصاصه ودخوله إلى الدم.

يجدر بنا الذكر أن جميع هذه الأدوية لا يُمكن إستخدامها للمرضعات والحوامل أو الأطفال، كما يجب استشارة الطبيب الخاص بكم قبل تناولها في حالة وجود مشاكل صحية لديكم، ومن المهم أيضًا مراجعة النشرة الدوائية بشكل دقيق ومعرفة الآثار الجانبية المُحتملة.

تعرفوا أيضًا على طريقة أكل بذور الشيا بشكل صحيح لإنقاص الوزن.


مواضيع ذات صلة

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

طريقة تقطيع البصل شرائح بشكل محترف

وصفات حساء صحية حضروها واستفيدوا من فوائدها المذهلة

4 فواكه قليلة السكر: تعزز عملية التمثيل الغذائي

إزالة رائحة البصل من الفم بطرق سهلة وبسيطة

أفكار سندويتشات سهلة التحضير بطعم لا يقاوم

درجة حرارة الفرن للدجاج بالقصدير وطريقة تحضيره

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

أطقم شاي وقهوة فخمة من أشهر المحلات في السعودية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية