أفضل مكملات غذائية لزيادة الوزن بدون أضرار

تحدث زيادة الوزن بشكل تدريجي عند تناول المزيد من الطعام وعدم ممارسة الرياضة،وتناول المكملات الغذائية. ما هي أفضل مكملات غذائية لزيادة الوزن بدون أضرار؟

ias

إنَّ تناول المكملات الغذائية يساعد على زيادة الوزن، لكن يُفضّل عدم تناولها دون استشارة الطبيب.في السياق التالي، نقدّم لكم أبرز المكمّلات الغذائية التي تساعد في زيادة الوزن. إليكم أفضل بروتين لزيادة الوزن والضخامة للمبتدئين.

أفضل مكملات غذائية لزيادة الوزن

بحسب موقع “MedicineNet” إنَّ المكملات الغذائية التي يمكن اللجوء اليها دون أضرار هي على الشكل التالي:

1- مكملات البروتين

مكملات البروتينات لها دور كبير في بناء الأنسجة العضلية، حيث يعزّز مكمّل البروتين عالي الجودة زيادة الوزن من خلال تزويد الجسم بمكونات البناء التي يحتاجها للنمو.تعرفوا على أفضل مكمّل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات لصحة شباب.

2- الكرياتين

يوفر مكمّل الكرياتين زيادة وزن الجسم بفضل التطوّر العضلي السريع من خلال تمكين نشاط العضلات، وفقًا لبعض الدراسات الطبية، حيث يمكن الحصول عليه بالطرق الطبيعية من خلال المحار واللحوم الحمراء.

3- زيت سمك

عادًة ما يتمّ الحصول على زيت السمك من الأسماك الدهنية، حيث تعتبر دهون جيدة بسبب محتواها من الأحماض الدهنية أوميجا 3، بينما مكملات زيت السمك من الدهون التي يمكن أن تساعد على زيادة الوزن مع تحسين صحة القلب والأوعية الدموية. إليكم أفضل مكمّل أوميجا 3 ومتى يكون استخدامه مفيداً؟

4- مكملات فيتامين أ

وفقًا للدراسات فإنَّ مكملات فيتامين (أ) تُعزّز نمو الخلايا في أعضاء الجسم، حيث يوجد هذا الفيتامين بشكل شائع في الأطعمة الحيوانية، مثل اللحوم والأسماك والكبد، ومن هنا يظهر دورها في زيادة الوزن.

5- مكملات فيتامين ب

مجموعة فيتامينات (ب) ضرورية لتحفيز الجوع واستهلاك الطعام، ممّا يؤدي إلى زيادة الوزن، حيث أنها تساعد في التمثيل الغذائي، بما في ذلك توليد الطاقة واستخدام المغذيات.

أفضل مكملات غذائية
أفضل مكملات غذائية.مصدر الصورة:Image by drobotdean on Freepik

6- مكملات فيتامين د

قد يساعد فيتامين (د) على زيادة الوزن، حيث يُحسّن امتصاص كتلة العظام، لذلك أظهرت العديد من الدراسات أنه يلعب دورًا مهمًا في التحكّم في الوزن والصحة العامة. جربوا وصفة بروتين طبيعي لكمال الاجسام.

كما يعزّز هذا الفيتامين قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم ممّا يرفع من وزن العظام ويؤدي إلى زيادة الوزن وخاصة كتلة الجسم النحيلة.


مواضيع ذات صلة

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية