أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

8 أطعمة تساعدك على فقدان الوزن

إن القيام بحميّة غذائية يتطلب صبرًا ومثابرة، لأن فقدان الوزن لا يتحقق في يوم واحد. ولكي تحصلي على الجسم المثالي وتخسري الوزن نقدم إليك قائمة بأفضل الأطعمة التي تساعدك في ذلك. إذ إنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة وبالمقابل كميات كبيرة من الألياف التي تتطلبها كل حمية.

أفضل 8 أطعمة للحمية وفقدان الوزن| رجيم، دايت، تخسيس، مأكولات

- التفاح: تفاحة واحدة في اليوم تبقي الدهون بعيدة عنك، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من المياه وأيضًا على نوعين من الألياف القابلة وغير القابلة للذوبان التي تساعد على منع إرتفاع نسبة السكر في الدم وتؤدي إلى الرغبة في تناول الطعام والشعور بالشبع.

- البيض: هو مصدر جيّد للبروتين والذي يساعدك على الشعور بالشبع. وقد أثبتت الدراسات أن تناول بيضتين على الفطور يقلل عدد السعرات الحرارية التي تتناوليها خلال اليوم.
- الشوفان: هو مصدر مهم للألياف إذ إنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين. وقد صنف الشوفان على أنه من أكثر الأطعمة التي تشعرك بالشبع، وينصح بتناوله عند الفطور.

- لبن الزبادي: إن الأشخاص الذين يحصلون على القسم الأكبر من الكالسيوم من الزبادي يفقدون وزنًا أكثر في منطقة الوسط. فالبكتيريا الموجودة فيه تساعد على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، ويخفّض نسبة الإصابة بالغاز والإمساك والنفخة.

- القرنبيط: هو من الخضار غير النشوية، فهو يحتوي على مادة مغذية مضادة للسرطان، وكذلك على كمية جيدة من حمض الفوليك والفيتامين C، المفيدة لإنقاص الوزن.

- الفول السوداني: يحتوي على كمية قليلة جدًا من البروتين والدهون ويساعد على الإشباع.

- السمك: يعد من الأطعمة الاكثر إشباعًا فهو يحتوي على كمية كبيرة من البروتين.

- البرغل: يعتبر من الحبوب الغنية بالألياف، وهو بديل ممتاز للأرز الأبيض والمعكرونة.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟