أفكار سناكات يمكنكم تناولها في الجامعة أو في العمل

نقدّم لكم في هذا المقال من أطيب طبخة أفكار سناكات يمكنكم تناولها في الجامعة أو في العمل سهلة وسريعة التّحضير ويمكنها أن تناسب كلّ الأذواق!

ias

غالبًا ما نبحث عن سناكات خفيفة وسريعة التّحضير لتناولها في عملنا أو في الجامعة، فمن المؤكّد أن هذه الوجبات الخفيفة تمدّنا بالطّاقة وتساهم في المحافظة على صحّة الجسم لأنها غنية بالمغذّيات مثل الأوميجا 3 الموجودة بالمكسّرات والتونة مثلًا والألياف الموجودة في الخضراوات والفاكهة وغيرها من المعادن والفيتامينات.

إليكم أفكار سناكات خفيفة وسهلة التحضير:

التفاح مع زبدة الفول السوداني

يعتبر هذا السّناك صحي ومغذي، فالتّفاح يحتوي على نسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين صحة الأمعاء وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. كذلك مكونات زبدة الفول السوداني تحتوي على فوائد كثيرة أهمها زيادة نسبة الكوليسترول الجيد وتقليل الكوليسترول الضار والدّهون الثّلاثية.

ألواح التمر والشوفان

إنه السّناك المثالي ليوم عمل طويل، فألواحالتمر والشوفان هي خفيفة ولذيذة ولها فوائد صحية كثيرة. فمن المعروف أن التمر غني بالفيتامينات والمعادن الأساسية للجسم كذلك يحتوي على مضادات الأكسدة التي تلعب دورًا مهمًا في الحد من الأمراض والمشاكل الصحية. أما الشّوفان ففوائده لا تعد ولا تحصى نذكر أبرزها ، تنظيم مستوى السّكر بالدّم، تقليل مستويات الكولستيرول والعناية بالبشرة.

ألواح التمر والشوفان
ألواح التمر والشوفان

الخيار مع الحمص

لهذا السّناك فوائد صحية فللخيار مركّبات غذائية تساهم في محاربة مرض السّرطان أما الحمص فهو يقلّل من الإصابة بمرض القلب ويساهم في الحدّ من الإلتهابات. كما أن تحضير هذه الوجبة لا يتطلّب الكثير من الوقت.

الخضروات المشوية

إليكم وصفة الخضار المشوية بالفرن، بحيث تعتبر الخضراوات المشوية من الأطعمة الصحية المحفزة للطّاقة، لذلك تعتبر هذه الوجبة مهمة أثناء العمل، فهي تشعرنا بالشّبع وتقوينا لتحمّل يوم عمل شاق.

توست التونة

تعد وجبة التوست بالتونة من الوجبات الصّحية، سريعة التّحضير والتّي تشعر بالشّبع لوقت طويل كما أنها غنية بالأوميغا 3 وتعزز مستويات الطّاقة وتحافظ على صحة القلب.


مواضيع ذات صلة

الفستق ومرض السكر في الدم وكيفية إضافته إلى النظام الغذائي

شاي البابونج: اكتشفوا الطريقة الصحيحة لتحضيره والاستمتاع بفوائده ومتى أفضل وقت لاستهلاكه

ستستخدموا هذه الأدوات الثلاثة في مقلاتكم الهوائية من اليوم: الأداة الثالثة ستفاجئكم

خبير تغذية يحذر من الأفوكادو: "إنها دهون رائعة، ولكن!"

البقدونس والريحان والثوم المعمر والنعناع: كيفية تجميد هذه الأعشاب دون إتلافها!

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن هذه هي الطريقة الصحيحة لقلي شرائح اللحم في المقلاة؟

هل الحليب يزيد الطول؟ وماذا يحدث للجسم عند شرب كوب من الحليب؟

فطيرة جوز الهند والجبنة الكريمية بـ5 مكونات: حضّروها بـ10 دقائق فقط

هل تذوب شوكة السمك في الحلق؟ وما هي الطريقة الأمثل لإزالتها؟

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن عليكم إزالة قشر الفلفل في الوصفات؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية