إتبعي هذه الطريقة لتقشير البيض بسهولة!

البيض المسلوق من المأكولات المشبعة والغنية بالبروتين، يناسب جميع الأذواق ويستخدم في كافة أنواع الأطباق بدءاً من المقبلات مثل هذه الوصفة الشهية من البيض بالمايونيز والصلصة المناسبة للعزومات وصولاً إلى أشهى الأطباق الرئيسية مثل رغيف اللّحم بالبيض المسلوق. ولكن هل تعرفين سيدتي ما هي اسهل طريقة لتقشير البيض؟ إطلعي من موقع أطيب طبخة على هذه الخطوات العملية التي سوف تسهل عملية تقشير البيض!

ias

1- اسلقي البيض بطريقة صحيحة

إن الطريقة التي تتبعنيها خلال السلق تؤثر كثيراً على مدى سهولة تقشير البيض. ضعي البيض في قدر عميق واسكبي الماء البارد حتى يتغطى بالكامل ويتجاوز مستوى الماء البيض بحوالي 5 سنتيمترات. أضيفي بيكاربونات الصودا واتركي محتوى القدر يغلي من ثم اطهي البيض لمدة 12 دقيقة على نار هادئة. إن إستخدام بيكاربونات الصودا يسهل إزالة قشرة البيض بطريقة أسهل.

2- انقعي البيض بالماء البارد

ما ان تنتهي من السلق، أفرغي القدر من الماء الساخن واملئيه بالماء البارد ومكعبات الثلج واتركي البيض منقوعاً حتى يبرد. إنتبهي لا تقشري البيض عندما يكون ساخناً حتى لا يعلق زلال البيض بالقشرة وبالتالي يفسد سطح البيضة الأملس.

3- انقري البيض بسطح صلب

جففي البيض وانقريه من الأعلى حتى الحصول على ثقب من ثم من الأسفل حتى تتكسر القشرة وتأكدي من إزالة جزء كبير من القشر من الأسفل. ضعي البيضة في راحة يدك وانفخي في الثقب العلوي حتى تنزلق البيضة و تتخلصي من قشرتها. وبذلك يمكنك تقشير البيض بسرعة فائقة وسهولة تامة لتحضير أشهى الوصفات مثل: سلطة بيض روسية أو سلطة النيسواز.


مواضيع ذات صلة

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية