إتبعي هذه الطريقة لتقشير البيض بسهولة!

البيض المسلوق من المأكولات المشبعة والغنية بالبروتين، يناسب جميع الأذواق ويستخدم في كافة أنواع الأطباق بدءاً من المقبلات مثل هذه الوصفة الشهية من البيض بالمايونيز والصلصة المناسبة للعزومات وصولاً إلى أشهى الأطباق الرئيسية مثل رغيف اللّحم بالبيض المسلوق. ولكن هل تعرفين سيدتي ما هي اسهل طريقة لتقشير البيض؟ إطلعي من موقع أطيب طبخة على هذه الخطوات العملية التي سوف تسهل عملية تقشير البيض!

ias

1- اسلقي البيض بطريقة صحيحة

إن الطريقة التي تتبعنيها خلال السلق تؤثر كثيراً على مدى سهولة تقشير البيض. ضعي البيض في قدر عميق واسكبي الماء البارد حتى يتغطى بالكامل ويتجاوز مستوى الماء البيض بحوالي 5 سنتيمترات. أضيفي بيكاربونات الصودا واتركي محتوى القدر يغلي من ثم اطهي البيض لمدة 12 دقيقة على نار هادئة. إن إستخدام بيكاربونات الصودا يسهل إزالة قشرة البيض بطريقة أسهل.

2- انقعي البيض بالماء البارد

ما ان تنتهي من السلق، أفرغي القدر من الماء الساخن واملئيه بالماء البارد ومكعبات الثلج واتركي البيض منقوعاً حتى يبرد. إنتبهي لا تقشري البيض عندما يكون ساخناً حتى لا يعلق زلال البيض بالقشرة وبالتالي يفسد سطح البيضة الأملس.

3- انقري البيض بسطح صلب

جففي البيض وانقريه من الأعلى حتى الحصول على ثقب من ثم من الأسفل حتى تتكسر القشرة وتأكدي من إزالة جزء كبير من القشر من الأسفل. ضعي البيضة في راحة يدك وانفخي في الثقب العلوي حتى تنزلق البيضة و تتخلصي من قشرتها. وبذلك يمكنك تقشير البيض بسرعة فائقة وسهولة تامة لتحضير أشهى الوصفات مثل: سلطة بيض روسية أو سلطة النيسواز.


مواضيع ذات صلة

طريقة تنظيف الروبيان بـ3 خطوات فقط

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

خليط بان كيك صحي بـ 3 نكهات مختلفة

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

خلطة من 3 مكونات ترفع المناعة طبيعيًا خلال موسم البرد

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

حلويات بدون سكر تناسب حمياتكم!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية