إتبعي هذه القواعد لنظام أكل سليم في رمضان

مع بدء الصوم في شهر رمضان الكريم، تبرز عادات تقليدية تعكس جوهر العيد الذي يمتاز بالبركة والمشاركة. فتجتمع العائلات حول مائدات الإفطار الشهية وتتشارك في هذه الفترة أصنافاً متنوعة من المأكولات اللذيذة أكانت مقبلات، أطباق رئيسية أو حلويات. من المهم خلال الإفطار إتباع نظام معين لطريقة الأكل، لتجنب العديد من المشاكل الهضمية. أسئلة كثيرة تطرحينها سيدتي خلال هذا الشهر تتعلق بنظام وعادات الأكل في رمضان؛ كيف نأكل خلال الإفطار؟ بمَ نبدأ؟ هل علينا إنتظار السحور؟ وما هي آخر وجبة قبل أن نبدأ الصوم؟

ias

1- تناولي الطعام بروية:

الأكل بروية أساسي في رمضان أو في أي يوم كان، فمن خلال هذه الطريقة السليمة أي مضغ المأكولات جيداً، نستطيع أن نتحاشى العديد من المشاكل.

2- إبدأي إفطارك بأطعمة خفيفة:

أول وجبة من بعد الصيام مهمة جداً، فحاولي أن تبدأي إفطارك بأطعمة خفيفة، أكل التمر مفيد جداً فهو يلين المعدة ويحتوي على مواد غذائية ضرورية لإستعادة القوة. كما يمكنك أيضاً تناول الحساء السهل التحضير أو السلطة من الخضروات المتوافرة لديك. 

3- التوازن أساسي:

صحيح أن وقت الصوم طويل ويجدر علينا تعويض جميع المواد الغذائية الأساسية إلا أننا لا يجدر بنا تمضية كلّ الوقت بالأكل. يجب أن نخلق توازناً بكمية الأكل وأن نمنح وقتاً كافياً للمعدة لهضم الأكل خاصة أن الليل الطويل ولا بد من إنتظار وقت السحور قبل صلاة الفجر. 

4- لا تفوّتي وجبة السحور:

يعتبر تناول السحور من العادات الرمضانية بإمتياز، لكنه ايضاً وجبة أساسية وضرورية لبدء نهار مليء بالنشاط. من المهم تجنب الحلويات والأغذية المالحة في السحور، فمن الأساسي أكل نوع من المأكولات تمنع العطش، مثل الفواكه والخضروات. لا شيء أجمل من تقاليد شهر رمضان فاستفيدي خلال هذا الشهر وأطبخي ألذ الأطباق وإنما انتبهي على صحتك ونظمي طريقة أكلك.


مواضيع ذات صلة

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

وجبات تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن تعرفوا عليها

هل الشمام يزيد الوزن؟ حقائق مدهشة!

هل البصل مسموح في الكيتو؟ وشرط تناوله

فوائد الترمس للجسم لا تستغنوا عنه!

الفرق بين الشمام والخربز وفوائدهما الصحية

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

تجربتي مع البروتين للتسمين وأفضل وقت لشربه

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

تجربتي مع ترك السكر لمدة أسبوع: نتائج مذهلة في التنحيف وشعور بالراحة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية