إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

كل شخص منا يُفضل تناول نوع معين من الطعام بشكل مفرط. إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم من موقع أطيب طبخة. تعرفوا على العادات الغذائية السيئة الاكثر شهرةً في العالم!

ias

تحتوي الحلويات على نسب مرتفعة من السكر المركب سواء كانت هذه الحلويات عربية أو عالمية. اليكم تأثير الافراط في تناول الحلويات على صحتكم:

  • تسبب أمراض القلب: ان الافراط في تناول الحلويات يسبب ارتفاع نسبة السكر بالدم ما قد يسبب العديد من امراض القلب وذلك عبر سد الشرايين وتكتل الدم داخلها. أثبتت العديد من الدراسات إلى ان الاشخاص الذين يستهلكون السكر المضاف معرضين أكثر من الاشخاص الذين لا يستهلكون هذا الاخير إلى التعرض للموت بسبب أمراض القلب.
  • تسبب السمنة: ان تناول الحلويات الغنية بالسكر يؤدي إلى اكتساب الوزن بشكل ملحوظ وذلك لأسبابٍ عديدة. أولاً ان تناول السكر بشكل كثيف يزيد من شعورنا بالجوع وبالتالي نستهلك كمية أكبر من السعرات الحرارية كما ان السكر المضاف قد يمنع الشعور بالشبع ما يؤدي إلى تناول كميات كبيرة من الطعام وبالتالي زيادة الوزن.
  • الاصابة بداء السكري: خاصةً النوع الثاني. ان تناول الحلويات بكميات كبيرة يؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في نسبة السكر بالدم ما قد يسبب لبعض الاشخاص الاصابة بداء السكري خاصةً النوع الثاني لذلك يُنصح دائماً بتناول الحلويات بنسب معتدلة.
  • بروز حب الشباب: أشارت العديد من الدراسات إلى العلاقة الوثيقة ما بين اتباع رجيم غني بالكربوهيدرات وبروز حب الشباب كما ان هناك بعض التجارب التي اثبتت ان الاشخاص الذين لا يستهلكون السكر لا يعانون من حب الشباب.
  • تضخم في الكبد: ان الافراط في تناول السكر وخاصةً الفركتوز قد يؤدي إلى تضخم في الكبد وبالتالي الاصابة بمضاعفات صحية ليست بسهلة لذلك تجنبوا دائماً الافراط في تناول الطعام.

برأي أنطوانيت: يجب دائماً تناول المأكولات بطريقة معتدلة دون الافراط بتناولها من جهة ودون الافراط بالكمية المستهلكة من جهة أخرى.


مواضيع ذات صلة

أبرز أنواع الخبز الصحية لخسارة الوزن

رجيم قليل في الكربوهيدرات مناسب لمرضى السكري

أفكار فطور سريع يُحضر خلال 5 دقائق

مأكولات لذيذة لا تحتوي الكثير من السعرات الحرارية

حيلة تساعد على طهي الدجاج المجمد فور إخراجه من الفريزر!

هل يُمكن لمرضى السكري تناول البطيخ

أسهل طريقة لتنظيف الشواية بورق القصدير!

6 وصفات مبتكرة يمكنكم تحضيرها بالبطيخ والكرز

طريقة تنظيف كبدة الدجاج على الأصول

حيلة اليابانيين للحصول على أرز مفلفل ناجح في كلّ مرة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية