إستخدمي هذه الاطعمة في التنظيف

إليك من أطيب طبخة لائحة من الاطعمة التي يمكن استخدامها في التدبير المنزلي لتستفيدي من الاستعمالات العديدة لها.<br />

ias

1- البصل

إستخدمي البصل لتنظيف الشواية، يكفي أن تقطعي البصل إلى نصفين ثم تحفّي الشواية وهي ساخنة لتتخلصي من جميع الرواسب والاطعمة العالقة. حيلة سهلة جربيها!

2- الخيار

أعيدي لمعان الحنفيات بفركها بالخيار الكفيل بإزالة الصدأ، إلى ذلك تخلصي من صرير الابواب ايضاً بهذا المكون العجيب، يكفي ان تفركي مغالق الابواب بشرائح الخيار.

3- الليمون الحامض

لليمون الحامض قدرات خارقة فهو مطهّر ومضاد للجراثيم في جميع الاماكن والاوقات، إلى ذلك يساعدك الليمون الحامض على التخلص من بقع الزيت، القهوة، الخردل وغيرها بالاضافة إلى خاصية التبييض لدى هذا المكون. إليك هذه الاستعمالات الجديدة لليمون الحامض.

4- الملح

تساعد تركيبة الملح على تنظيف مناضد المطبخ من البقع كما تساهم في التخلص من كل ما هو عالق في المقالي والاواني. تعرفي على 6 استخدامات مدهشة للملح.

5- الشاي

يعتبر الشاي من اكثر المكونات فعالية في تلميع الخزائن والاثاث الخشبي، يكفي ان تبللي فوطة بالشاي البارد ثم تلمعي اثاثك. إلى ذلك، يمتص الشاي الاوساخ من السجاد، أنثري القليل منه على السجاد ثم اغسلي المنطقة وجففيها. إليك من أطيب طبخة استعمالات للشاي الاخضر لم تخطر يوماً على بالك.

6- الخل

أمزجي القليل من الخل مع الماء الدافئ ثم عبئي المزيج في رذاذات ورشي الزجاج ثم امسحيه بفوطة جافة لتحصلي على لمعان لا مثيل له. إليك أيضاً إستخدامات جديدة للخل ستدهشك حتماً.


مواضيع ذات صلة

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية