إليكم وصفة كعكة الآيس كريم بالشوكولاتة مع حشوة بريجاديرو لذيذة ورطبة!

إليكم وصفة كعكة الآيس كريم بالشوكولاتة مع حشوة بريجاديرو لذيذة ورطبة! جربوا هذه الوصفة في فصل الصيف وانتعشوا!

ias

تعتبر كعكة الآيس كريم هذه واحدة من تلك الكلاسيكيات، وهي مغلفة بورق الألمنيوم ومليئة بالشوكولاتة. إذا كان الخيار قائمًا بين وصفة الكعكة المثلجة أم وصفة كعكة الشوكولاتة الرقيقة فأيّهما أفضل. كلاهما معاً بالطبع! في ليس هناك قتال، فقط مزيج من النكهات الرائعة لخلق المزيد من الوصفات اللذيذة. بالنسبة لللأشخاص الذين يحبون كعكة الآيس كريم ولا يمكنهم رفض الشوكولاتة، ولا حتى بريجاديرو. وصفة مثالية ستجعل كعكة آيس كريم الشوكولاتة مع حشوة بريجاديرو، رطبة جدًا، وكريمية. بمجرد التفكير في هذه الوصفة سيسيل لعابكم بالتأكيد. لكن لحسن الحظ ليس عليكم أن تشعروا برغبة في ذلك، فقط قوموا بإعداد هذه الوصفة التي سنعلمكم إياها الآن!

حلى برازيلي

طريقة عمل كعكة آيس كريم الشوكولاتة بحشوة البريجاديرو

ستحضّرون عجينة هذه الكعكة الرطبة جدًا وذلك بسبب وجود شراب بنكهة الشوكولاتة في وسطها.

مكونات العجين

خطوات التجهيز:

  • في الخلاط، نخفق المكونات الرطبة والزيت والبيض والماء الدافئ حتى تمتزج.
  • في وعاء كبير، نضع المكونات الجافة، الدقيق، مسحوق الشوكولاتة، السكر والخميرة، ونخلطهم بالملعقة.
  • ثم ننقل العجينة السائلة إلى وعاء المكونات الجافة ونخلط جيدًا باستخدام ملعقة أو مخفقة أو أي شيء آخر.
  • نسكب العجينة في قالب مدهون ومرشوش بالدقيق. بدلًا من استخدام الدقيق فوق الزبدة أو السمن أو الزيت، يفضل استخدام الشوكولاتة أو مسحوق الكاكاو. يترك العجين ألذ وبدون قشرة الدقيق.
  • نضعها في الفرن المحمى على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 30 دقيقة. نحرص على عدم الإفراط في طهيه وحرقه لأنه قد يصبح أكثر جفافًا. عندما تصبح جاهزة، ندعها تبرد في درجة حرارة الغرفة.
  • لتحضير الحشوة مثل البريجاديرو الكريمي الكلاسيكي، نضع الزبدة والحليب المكثف ومسحوق الشوكولاتة في مقلاة ونضعها على النار.
  • بعد أن تذوب نضيف شوكولاتة الحليب ونخلطهم معًا.
  • ثم أنطفئ النار ونضيف الكريمة ونحركها حتى تصبح ناعمة. نضعه جانباً وننتظر حتى يبرد. إذا أمكن، ننقله إلى حاوية أخرى “لكسر” الحرارة والتبريد بشكل أسرع.
  • أخيرًا، نضع الحليب ومسحوق الشوكولاتة والسكر في مقلاة أخرى ونسخنها لتحضير الشراب ليبلل الكعكة.
  • نحرك حتى يصبح شرابًا سائلًا جدًا ونطفئ النار. ننتظر حتى يبرد قليلاً قبل تجميع الكعكة.
  • نخرج الكيكة من القالب ونقطعها من المنتصف بالعرض لنحصل على طبقتين من العجين. يمكنكم تجميعها خارج المقلاة، لكننا نقترح استخدام القالب لمساعدتها على الحفاظ على شكلها أثناء التجميع،
  • نرش الطبقة الأولى من العجين بالشراب. نستخدم كمية كبيرة، ونضيف المزيد كلما تم امتصاصه، ونصل إلى الزوايا للتأكد من أنه مبلل تمامًا.
  • نقوم بتوزيع حشوة البريجاديرو في طبقة سخية فوق الكعكة بأكملها. إذا أردتم، أضيفوا رشات الشوكولاتة في الأعلى.
  • نستخدم باقي الشراب لتبليل طبقة الكيك الأخرى. نبلل الجزء السفلي الذي يتلامس مع الحشوة والجزء العلوي الذي “يغلق” الكعكة المحشوة.
  • نقطع الكيكة إلى مربعات، ثم نرش البقسماط على جميع الجوانب، ثم نغلفها بورق الألمنيوم. إذا كانت القطع تتفكك بسبب الحشوة الرطبة، نضع الكعكة بأكملها في الثلاجة لمدة نصف ساعة تقريبًا لتبرد وتتصلب قليلاً.
  • نضع قطع الكيك الجاهزة والمغلفة في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل أو حتى ترغب في تناولها.

حلى برازيلي

ما هو البريجاديرو؟

هذه الحلوى الشهيرة هي نوع من حلويات الشوكولاتة البرازيلية. إنها حلوى شهية بحجم قضمة أو اثنتين من الشوكولاتة، وتحظى بشعبية كبيرة في البرازيل.
إنها ليست بونبون، وليست كراميل، أو كعكة براوني، أو كب كيك… إنها بريجاديرو! ولما يعتبر مختلف جدًا؟ المكونات هي الحليب المكثف والزبدة والشوكولاتة. تحتاجون إلى طهيه عند درجة حرارة معينة وخلال الوقت المناسب ليصبح ذو قوام متماسك ومخملي. بعد أن تبرد، نقوم بلف كل كرة شوكولاتة ثمينة يدويًا في أجود أنواع الشوكولاتة والمكسرات.

تاريخ هذا الحلى:

حصلت “بريجاديرو” على اسمها من السياسي البرازيلي وعميد القوات الجوية، إدواردو جوميز، الذي ترشح للرئاسة في عام 1946. لم يفز بالرئاسة، لكن حلوته الشهيرة والمفضلة أصبحت شائعة. يتم صنع بريجاديرو بشكل عام في المنازل البرازيلية بوصفة عائلية.ولهذا السبب يمكن أن يطلق عليه أحيانًا “ملعقة بريجاديرو”. الشكل الأكثر شيوعًا لهذه الحلوى هو على شكل كرات صغيرة مغطاة برشات الشوكولاتة وفي قالب كب كيك صغير.

النسخة الحديثة:

النسخة الحديثة من هذا الحلى تحتوي على زهرة اللافندر أو شراب القيقب، الممزوج بأنواع مختلفة من المشروبات والنكهات الطبيعية مثل البندق، الفستق، البقان، باشن فروت وجرين ماتش.


مواضيع ذات صلة

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية