احذري من تسخين هذه الأنواع من الاطعمة!

قبل أن تفكري بإعادة تسخين بعض الوجبات المتبقية من إفطار البارحة، لا بد أن تعرفي أن هناك بعض الاطعمة التي لا يجب تسخينها. فعند تعريضها مرة ثانية إلى حرارة عالية تخسر المواد الغذائية وتصبح سامة، خاصة إذا كانت محفوظة بطريقة خاطئة. اكتشفي من خلال موقع أطيب طبخة هذه الأنواع من الأطعمة.

ias

1- الكرفس، السبانخ والشمندر

إذا أعدت تسخين هذه الخضار، يصبح النيترات داخلها ساماً وينتج مواد مسرطنة. ننصحك بتناولها باردة وتجنبي تسخين شوربة الكرفس أو فطيرة السبانخ.

2- الفطر

في حال بقي لديك صوص مشروم، من المفضل عدم تسخينها، فالفطر غني بالبروتين وعند تسخينه يتحلل. لذا، استخدمي الكمية التي تحتاجينها من الفطر بحسب عدد ضيوفك حتى لا ترمي الكمية المتبقية.

3- البيض

أكان مسلوقاً أو مقلياً، لا تعيدي أبداً تسخين البيض فقد يصبح ساماً ويؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي.

4- البطاطس

إذا تبقى لديك بطاطس مسلوقة لا تحتاجين إليها، لا تتركيها تبرد على حرارة الغرفة بل أدخليها مباشرة إلى الثلاجة مباشرة وهي لا تزال ساخنة. فعند ابقائها على حرارة الغرفة قد تنمو بعض البكتيريا السامة.

5- الأرز

يحتوي الأرز الغير مطبوخ على بعض البكتيريا التي تنمو عند طهيه. عندما تحفظين بالأرز على حرارة الغرقة تتكاثر هذه البكتيريا وهي لا تختفي عند تسخينها فتؤدي إلى التسمم.

6- الدجاج

إن إعادة تسخين الدجاج المحفوظ في الثلاجة قد يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي، فتركيبة البروتين التي يحتويها تتغير عندما تبرد ويتم إعادة التسخين. إذا كنت مصرة على إعادة تسخين الدجاج، تأكدي أنه ناضج بالكامل من الداخل.


مواضيع ذات صلة

بهارات الشاورما المختلفة بحسب البلد

اكلات بالبرغل لذيذة وصحية تناسب سفرتكم في أي وقت!

طرق مبتكرة لاستخدام البطاطس الحلوة حتى لا تملّوا من مذاقها

هل يمكن تنظيم السكّر من دون علاج؟

فواكه تساعد على خفض ضغط الدم

ابرز عوارض نقص فيتامين أ في الجسم

وصفات حلى صحي للدايت سهلة وسريعة!

أنواع كريمة الطبخ وكيفية استخدام كل منها

أفكار جديدة لتزيين كيك منزلي بسيط

ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم وجبة واحدة في اليوم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية