احفظي الطماطم بالمقلوب كي لا تجف

هل سمعت يومياً بضرورة حفظ الطماطم بالمقلوب قبل وضعها في الثلاجة؟ هل تتسألين كيف يمكن أن تؤثر هذه الخطوة على الطماطم؟ إكتشفي من موقعنا لما يجب حفظ الطماطم في الثلاجة بالمقلوب؟

ias

حفظ الطماطم بالمقلوب:

بعد فترة ليست بطويلة من حفظ الطماطم في الثلاجة غالباً ما تلاحظين أن قشرتها أصبحت متجعدة وأن الطماطم أصبحت جافة من الداخل وقد فقدت نسبة كبيرة من الرطوبة داخلها. والتفسير العلمي لهذا الموضوع أن قشرة الطماطم يمكن أن تحفظ عصير الطماطم لفترة من الوقت ولكن بعد حفظ هذه الاخيرة لمدة أسبوع تقريباً في الثلاجة فإن الرطوبة داخل الطماطم يمكن أن تتسرب من خلال جذر الطماطم الاخضر لذلك فهي تصبح جافة من الداخل. لتفادي هذا الموضوع قومي بحفظ حبات الطماطم بالمقلوب داخل درج الخضروات في ثلاجتك أو في أي حاوية أخرى وذلك حتى لا تجف من الداخل. بالاضافة الى ذلك فإن الجزء السفلي من الطماطم غالباً ما ينضج أسرع من الجزء العلوي. لذلك يُعتبر الجزء العلوي من الثمرة الاقوى وهو أكثر ملائمة لتحمل وزن الثمرة، فإذا تم حفظ الثمرة على قاعها فستنضج بسرعة أكبر وتتعفن لذا يجب حفظ الطماطم بالمقلوب.

كيفية إختيار أفضل نوع من الطماطم؟

يمكن أن يساعدك إختيار النوع المناسب من الطماطم على ضمان بقائه طازج لأطول فترة ممكنة. إختاري الطماطم ذات الملمس الناعم الخالي من الشوائب واللون الاحمر الناصع. إبتعدي عن الطماطم الطرية حتى لو كنت ترغبين بإستخدامها للطهي حيث أنها سرعان ما تنضج وتصبح طرية في الثلاجة.


مواضيع ذات صلة

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

4 أنواع دقيق خالية من الغلوتين

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

4 أطعمة لا يجوز حفظها في خزانة المطبخ؛ أخرجوها منها فوراً!

دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية