اخطاء في التتبيل تفسد طعم ومذاق لحومك!

فرح قمر فرح قمر

اتضح أن عملية تتبيل اللحم ليست دائماً سهلة كما كنت تعتقدين! إن مجرد اضافة "مزيج سري" من الصلصات والتوابل الى الدجاج او اللحم لن يسفر على الأرجح عن نكهة رائعة، ولا يساوي المزيد من النقع نتائج أفضل. فكيف يكون التتبيل صحيحاً اذاً لإنتاج اقوى طعم والحفاظ على العصائر الموجودة داخل اللحوم؟

ias

في ما يلي، تعرفي على بعض الأخطاء البسيطة التي ترتكبينها اثناء عملية التتبيل وأفضل أفكارنا لإصلاحها.

نكهة التتبيلة غير بارزة

عندما تمضين 15 دقيقة لتحضير التتبيلة الخاصة بك وتنتظرين اللحم الخاص بك، فلا بد انك تريدين أن تكون النتيجة النهائية لذيذة وتستحق وقتك. ولكن ماذا لو لم تبرز النكهة المطلوبة؟

يستحسن ان تستخدمي دائماً الاعشاب الطازجة للتتبيل وابتعدي قدر الإمكان عن الأعشاب المجففة. وفيما يخص الثوم، لم استخدامه على شكل بودرة بينما يمكنك سحقه واضافته الى تتبيلتك لابراز طعمه القوي!؟ اليك افضل تتبيلات اللحم المشوي على اطيب طبخة!

لا تنتظرين لوقتٍ كافٍ

تحتاج اللحوم لأكثر من 5 دقائق لاستيعاب جميع النكهات بشكل صحيح. ليست هناك حاجة للانتظار لمدة 24 ساعة، ولكنك ستضطرين إلى نقع اللحوم لمدة 30 دقيقة على الأقل.

تفرطين بوضع الملح

من المهم اضافة الملح الى التتبيلة، انما الإفراط به يمكن أن يؤدي إلى قساوة وجفاف اللحم. ضعي كمية قليلة في التتبيلة، واضيفي المزيد عند الطهي، او على المائدة. سأطلعك على سري هنا، رشي القليل من السكر على اللحوم قبل طهيها واحصلي على افضل نتيجة.

لا تحضرين كمية كافية من التتبيلة

احرصي على تحضير كمية وافرة من التتبيلة حتى تغمر قطع اللحوم كلياَ سواء في الوعاء او في الكيس. فالنتيجة ستكون افضل لو اعطيبت اللحوم كمية جيدة من السوائل للإمتصاص.


مواضيع ذات صلة

احفظي البازيلاء بخطوات سهلة وبسيطة دون فريزر على ضمانتي

اضرار كثرة شرب الماء

اسرع طريقة لتطويل الشعر في 6 ايام

مدة علاج سرطان الدم يعتمد على عوامل معينة!

طريقة سهلة لحفظ اللبنة من التعفن

أطعمة لا تعرفين انها تسبب الحموضة لك وتزيدها ان كنت تعانين منها

هل الكبدة مضرة للحامل

5 جمل تسبب اضطرابات الأكل لدى طفلك… تجنبي قولها!

طريقة تقوير الكوسة بدون مقوار

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol