تحنبي هذه الأخطاء عند تفريز الشوربة!

يبدو لك الأمر بسيط، فيكفي ان تسكبي الشوربة في داخل حاوية الطعام المخصصة لتفريز، ثم وضعها في الفريزر من اجل تجميد حساء لوقت لاحق. انت على حق، ولكن هناك بعض الأاخطاء التي ترتكبينها من دون انتباه تؤدي الى تلف الشوربة عند التفريز، او التغيير في قوامها وطعمها. اليك تفاصيلها معاطيب طبخة حتى تتجنبيها في المرة المقبلة.

ias

1- لا تنتظرين الحساء ليبرد قبل تجميده

قد يبدو ذلك واضحاً ، ولكن لا بد من التذكير انه من المهم ترك الحساء يبرد قبل وضعه في الفريزر. عندما تنقلين الحساء الساخن الى الفريزر، فأنت تتسببين برفع الحرارة الداخلية للفريزر مما سيسبب الضرر لبعض المأكولات الموجودة فيه. اليك نصيحتنا: دعي الحساء يبرد تماماً قبل تجميده. وإذا كنت ترغبين في تسريع هذه العملية، يمكنك وضع وعاء الحساء أو الحاوية في حمام جليدي، مع تقليبها كل بضع دقائق لتبريدها بشكل أسرع.

هكذا تبقين الشوربة طازجة وتمنعين تفتت المكونات بعد التفريز

2- ملء حاوية الحفظ بكمية زائدة ام ناقصة من الحساء

لا تنسي ان السوائل تتمدد عندما تتجمد السوائل عندما تتجمد، فإذا كنت تنوين ملء الحاوية حتى آخر قطرة، توقفي عن ذلك ولا تسببت في انفجار داخل الفريزر!

من ناحية أخرى، لا تتركي مساحة كبيرة فارغة في الحاوية، فبذلك تسمحين لتخزين كمية اكبر من الهواء في داخلها مما يمكن ان يفسد حساءك.

اتركي حوالي 2 سم بين الحساء وغطاء الحاوية عند ملئه. سيعطي هذا السائل مساحة كافية للتوسع، ولكنه سيحد من التلامس مع الهواء في الوقت نفسه.

3- تجميد الحساء مع المكرونة بداخله

إن المعكرونة الموجودة في الحساء لن تصمد بشكل جيد عن ازالتها من الفريزر واعادة تسخينها اذ انها ستتحول الى عجينة غير شهية على الإطلاق. بدلاً من ذلك، قومي بسلق المكرونة واضيفيها مباشرة الى الحساء المجمد بعد تذويبه.

4- تجميد الحساء مع الحليب أو الكريمة فيه

هذا اكبر خطأ ممكن ان تقعي به! أن الشوربات التي تحتوي على الحليب أو الكريمة ، مثل شوربة الدجاج بالكريمة، لا تصمد بشكل جيد في الفريزر فهي تنفصل وتشكل كتلاً عند التجميد. امتنعي عن وضع الحليب او اي من متجاته الا بعداعادة تسخين الحساء.


مواضيع ذات صلة

إستخدامات زيت القرنفل وفوائد صحية عديدة لا تفوتوها

طرق طبخ الكينوا وصفات ولا أشهى

كيف أعرف وزني بدون ميزان؟ إليكم أبرز الطرق

أفضل مطبخ ذبايح في الرياض يستحق التجربة

هل مرض حساسية القمح خطير؟ إكتشفوا معنا

تعلموا كيفية تحضير عجة البطاطس الأكثر روعة في حياتكم، طعمها رائع!

هل يمكننا استهلاك البهارات التي انتهت صلاحيتها منذ أشهر أو حتى سنوات؟

هذا هو الوقت المناسب لتغيير اسفنجة غسيل الأطباق

فوائد وأضرار الثوم: ماذا يحدث إذا تناولتم هذا المكوّن بشكل متكرر؟

طريقة عمل عصائر بالمانجو وصفات لذيذة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية