تحنبي هذه الأخطاء عند تفريز الشوربة!

يبدو لك الأمر بسيط، فيكفي ان تسكبي الشوربة في داخل حاوية الطعام المخصصة لتفريز، ثم وضعها في الفريزر من اجل تجميد حساء لوقت لاحق. انت على حق، ولكن هناك بعض الأاخطاء التي ترتكبينها من دون انتباه تؤدي الى تلف الشوربة عند التفريز، او التغيير في قوامها وطعمها. اليك تفاصيلها معاطيب طبخة حتى تتجنبيها في المرة المقبلة.

ias

1- لا تنتظرين الحساء ليبرد قبل تجميده

قد يبدو ذلك واضحاً ، ولكن لا بد من التذكير انه من المهم ترك الحساء يبرد قبل وضعه في الفريزر. عندما تنقلين الحساء الساخن الى الفريزر، فأنت تتسببين برفع الحرارة الداخلية للفريزر مما سيسبب الضرر لبعض المأكولات الموجودة فيه. اليك نصيحتنا: دعي الحساء يبرد تماماً قبل تجميده. وإذا كنت ترغبين في تسريع هذه العملية، يمكنك وضع وعاء الحساء أو الحاوية في حمام جليدي، مع تقليبها كل بضع دقائق لتبريدها بشكل أسرع.

هكذا تبقين الشوربة طازجة وتمنعين تفتت المكونات بعد التفريز

2- ملء حاوية الحفظ بكمية زائدة ام ناقصة من الحساء

لا تنسي ان السوائل تتمدد عندما تتجمد السوائل عندما تتجمد، فإذا كنت تنوين ملء الحاوية حتى آخر قطرة، توقفي عن ذلك ولا تسببت في انفجار داخل الفريزر!

من ناحية أخرى، لا تتركي مساحة كبيرة فارغة في الحاوية، فبذلك تسمحين لتخزين كمية اكبر من الهواء في داخلها مما يمكن ان يفسد حساءك.

اتركي حوالي 2 سم بين الحساء وغطاء الحاوية عند ملئه. سيعطي هذا السائل مساحة كافية للتوسع، ولكنه سيحد من التلامس مع الهواء في الوقت نفسه.

3- تجميد الحساء مع المكرونة بداخله

إن المعكرونة الموجودة في الحساء لن تصمد بشكل جيد عن ازالتها من الفريزر واعادة تسخينها اذ انها ستتحول الى عجينة غير شهية على الإطلاق. بدلاً من ذلك، قومي بسلق المكرونة واضيفيها مباشرة الى الحساء المجمد بعد تذويبه.

4- تجميد الحساء مع الحليب أو الكريمة فيه

هذا اكبر خطأ ممكن ان تقعي به! أن الشوربات التي تحتوي على الحليب أو الكريمة ، مثل شوربة الدجاج بالكريمة، لا تصمد بشكل جيد في الفريزر فهي تنفصل وتشكل كتلاً عند التجميد. امتنعي عن وضع الحليب او اي من متجاته الا بعداعادة تسخين الحساء.


مواضيع ذات صلة

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية