لا ترتكبي هذه الأخطاء عند حفظ الفاكهة!

من المهم جدّاً عند تخزين الفاكهة أن نتبع الطرق الصحيحة والنصائح القيمة للحفاظ عليها لأطول مدة ممكنة وتبقى طازجة قدر الامكان. وتختلف طريقة الحفظ ومدتها من نوع فاكهة إلى آخر، إليك أبرز الطرق والأخطاء التي تقومين بها خلال حفظ أبرز أنواع الفاكهة لتحضير سلطة الفاكهة والاستمتاع بها في أيام الصيف الحارة.

ias

الموز:

لا تضعي الموز في الثلاجة أبداً بل احفظيه في مكان جاف لعدة أيام واذا كنت تريدين تسريع عملية نضجه احفظيه في كيس ورقي وأغلقيه جيداً.

التفاح:

يمكنك تخزين التفاح في الثلاجة لمدة شهر اذا قمت بحفظه في أكياس بلاستيكية أو ورقية دون أن تغسلي حباته. لا تضعي كمية كبيرة من التفاح في كيس واحد لتحافظي عليها لأطول مدة ممكنة. احفظي التفاح بالطريقة الصحيحة لتحضير أشهى فطيرة تفاح.

التوت:

يحفظ التوت في أكياس أو أوعية بلاستيكية المخصصة لحفظ الأطعمة التي تمنع دخول الهواء والرطوبة. لا تغسلي حبات التوت أبداً واذا وجدت القليل من الرطوبة عليها، امسحيها قبل حفظها في الثلاجة ثم رتبيها على شكل طبقة واحدة دون تكديسها فوق بعضها.

الفراولة:

تحفظ الفراولة في الثلاجة لأيام عديدة إذا أبقيت أوراقها الخضراء واذا امتنعت عن غسلها. احفظيها في وعاء بلاستيكي واغسليها مباشرةً قبل التقديم.

عند حفظ الفاكهة في الثلاجة، ضعيها في مقدمة الرفوف دائماً لتبقى في متناول يدك كي لا تنسي وجودها عند تخزينها في الجهة الخلفية من رفوف الثلاجة وستبقى لأيام عديدة حتى تتلف.


مواضيع ذات صلة

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

اسهل طريقة لحفظ الطعام بالتجميد

تعرفوا على بديل الحليب المبخر

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

اكلات تحسن المزاج بعد الانفصال

حيلة خطيرة لحفظ الافوكادو على تيك توك يجب تجنبها

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية