تجنبي هذه الأخطاء خلال اتباع حميتك الغذائية!

أين أصبحت في الخطوات الصحية للعام الجديد؟ هل اتبعتها وبدأت بخسارة الكيلوغرامات الزائدة؟ إذا كنت من الأشخاص الذين بدأوا في الشهر الأول من السنة باتباع حمية غذائية بطريقة جدية، فلا بد أن تعيدي النظر في بعض الأمور التي تقومين بها وتتجنبي هذه الأخطاء الأربعة الأكثر شيوعاً، وذلك بحسب أخصائية التغذية الشهيرة جاكي لينش في مقال نشر حديثاً في صحيفة الديلي ميل البريطانية.

ias

1- تفويت الوجبات  إن تفويت إحدى الوجبات الثلاث قد يؤدي إلى انخفاض في نسبة هورمون الليبتين المسؤول عن ضبط الشهية وعند انخفاضه تصل إشارات إلى الدماغ وتحفز الشهية. هذا الأمر سيجعلك تتناولين كميات كبيرة من الطعام في الوجبات اللاحقة، لذا تجنبي هذا الخطاً من خلال تناول 3 وجبات بانتظام في النهار.

2- تناول وجبة كبيرة  عندمت تتبعين حمية غذائية يجب عليك قياس الوجبات التي تتناولنيها، فالبعض يميل إلى الاكثار من كمية الطعام في طبقه ما يؤدي إلى زيادة في الوزن. خذي وقتك للتأكد أن كمية الطعام كافية وصحيحة بحسب الحمية الغذائية التي تتبعينها.

3- عدم الانتباه إلى كمية السكر  صحيح أن الفواكه المجففة، العصائر الطبيعية والعسل هي أطعمة غنية بالمواد الغذائية إلا أنها تحتوي على كمية كبيرة من السكر! تجنبيها أو تناوليها باعتدال بحسب الكميات المحددة في حميتك الغذائية. استبدليها بالفواكه الطبيعية، صحيح أنها هي أيضاً تحتوي على كمية كبيرة من السكر إلا أن الألياف التي تحتويها تعدل كمية السكر المستهلكة.

4- التخلي عن تناول الدهون  يعتقد البعض تناول الأطعمة قليلة الدسم سيساعدهم في خسارة الوزن إلا أن هذا الأمر غير صحيح، الدهون أساسية في النظام الغذائي الصحي، فهي تساعد على توازن الهورمونات في الجسم وامتصاص الفيتامينات. للمزيد حول هذه النقطة، اقرأي على موقعنا: تناول الاطعمة كاملة الدسم لن يزيد من وزنك!


مواضيع ذات صلة

افضل العصائر الطبيعية للجسم

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية