اخطاء ترتكبينها عند تذويب الاطعمة من الفريزر قد تضر بصحتك

تبدو عملية تجميد ثم تذويب الاطعمة من الفريزر من اكثر الاعمال سهولة في المطبخ. الحقيقة ان هذه العملية تعتبر اكثر دقة من ما تعتقدين حيث ان بعض الاخطاء عند تطبيقها قد تضر بصحتك. اليك من موقع اطيب طبخة ما هي الاخطاء التي ترتكبينها عند تذويب الاطعمة من الفريزر والتي قد تضر بصحتك.

ias

تضعين الاطعمة في الفريزر بشكل عشوائي:

ان وضع اكياس الاطعمة او العلب البلاستيكية التي ترغبين في حفظها في الفريزر لا يختصر على فتح باب الفريزر ووضعها. ما عليك فعله هو وضع كل ما هو جديد اي اللحم او الخضروات اسفل الكمية الموجودة اصلاً. هذه الخطوة تساعدك على استخدام كل ما هو قديم نسبياً وابقاء كل ما هو جديد طازجاً. تعرفي من موقعنا ايضاً عن 4 معتقدات خاطئة حول تفريز الطعام!

اذابة الاطعمة بعد اخراجها من الفريزر على حرارة الغرفة:

اكثر الخطوات المعتمدة لاذابة الاطعمة بعد اخراجها من الفريزر هي وضعها ما يقارب الساعتين على حرارة الغرفة لتذويبها. الحقيقة ان هذه الخطوة تخلق بيئة مضيافة للبكتيريا للتكاثر بسهولة خصوصاً في اللحوم. ان اكثر الطرق اماناً لتذويب الاطعمة هي في وضعها تحت الماء البارد او داخل المايكرويف. اقرئي من موقعنا في هذا السياق الطرق الأساسية للتاكد من سلامة اللحوم.

تذويب الاطعمة بالماء الدافئ:

لا تشبه عملية تذويب الاطعمة بالماء البارد عملية تذويبها بالماء الدافئ. ان الماء الدافئ يعرض القشرة الخارجية لهذه الاطعمة لدرجة حرارة عالية تشبه الحرارة التي تتعرض لها اذا وضعت على حرارة الغرفة، اي انها ستكون بيئة للبكتيريا. لذلك اختاري دائماً الماء البارد للتذويب.

تفريز الاطعمة مجدداً بعد تذويبها:

اذا كنت قد اخترت تغيير قائمة اطباق وجبة الغداء، هذا الامر لا يعني انه يمكنك اعادة تفريز الاطعمة بعد ان قمت بتذويبها في المايكروييف او تحت الماء البارد. اطهي هذه الاطعمة لدرجة حرارة آمنة عندها يمكنك اعادة تفريزها.


مواضيع ذات صلة

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية