إحذري هذه الاكلات المميتة، حتى الكاجو النيء!

هنالك اكلات مفيدة يبحث عنها اخصائيو التغذية والمعالجين حوال العالم، كما ان هنالك اكلات خطيرة ومميتة يحذرون منها. حتى لا تقعي في فخ تناول هذه الاكلات خصوصا لدى زيارتك الاماكن السياحية، تعرفي معنا على هذه الاكلات.

ias

الفطر البري:

يبدو شكل هذا الفطر بريء، لكنه في الواقع مميت. إياك خلال السفر ورؤية اي فطر بري ان تتذوقيه، قضمة واحدة كفيلة بتسبب تلف الكبد والكلى والقلب، مما يؤدي الى الموت البطيء.

سمك فوغو:

من أخطر الاطعمة في العالم! إذ صودف وزرت اليابان يوماً ما، إياك وتذوق هذا النوع من السمك في المطاعم. يمر الطهاة في اليابان بعدة سنوات من التدريب ليتعلموا كيفية إزالة الأجزاء السامة من هذا النوع من السمك. يمكن لقطعة صغيرة من هذا السمك ان تحتوي على كمية قاتلة من السموم.

الكاسافا:

تستهلك الكاسافا بشكل واسع في افريقيا وامريكا الجنوبية، لكن يجب طهيه قبل تناوله. إياك وتناول خام، فالقضمة الاخيرة ستكون مميتة!

الكاجو:

حتى ولو لم يكن لديك حساسية المكسرات وخصوصاً الكاجو، إياك وتناول الكاجو نيء. يحتوي الكاجو الخام على مادة سامة يمكن أن تكون قاتلة في حال تناولك لكميات كبيرة. لذلك يحرض أصحاب المعمل على تبخير الكاجو بالبخار لازالة هذه المواد!

الفسيخ المصري:

هو نوع من الاطعمة التي تؤكل في عيد الربيع اي ما يسمى بيوم " شم النسيم "، يحضر هذا السمك من عام الى عام، حيث يتم تجفيف السمك وتخميره في الشمس. في كل سنة يصاب عدد كبير من المصريين بالتسمم نتيجة تناول هذا السمك نظراً لتطبيق عادات مصر القديمة من ايام الفراعنة.


مواضيع ذات صلة

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

فرزنة الطماطم

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

أسهل طريقة لتنظيف شبك المواعين فوق المجلى

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية