أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

4 أدوات في المطبخ تعرضك للخطر إذا ارتكبت هذه الأخطاء!

ادوات مطبخ خطيرة

عندما نتكلم عن حوادث المطبخ، نتخيل أولاً جرح الأصابع من استخدام السكين أو حرق اليد بالمقلاة. لكن هناك مصادر أخرى للحوادث لا ننتبه إليها قد تعرّض حياتنا للخطر. تعرفي مع أطيب طبخة على الأدوات التي تستخدمينها كل يومٍ لكنها تتحول لتهديدٍ كبيرٍ إذا ارتكبت خطأً في استخدامها.

  • الفرن: تعمل معظم الأفران على الغاز. لكن قد يتسرب الغاز من دون علمك فيؤدي إلى الإختناق. تأكدي دائمًا من إغلاق مفاتيح الفرن بعد الإنتهاء من استخدامه. وإذا لاحظت وجود رائحة غازٍ قوية في المطبخ، لا تتأخري في استشارة أخصائي صيانة.
  • الخلاط الكهربائي: تكون عادةً شفرات الخلاط الكهربائي حادة جدًا. لذلك، انتبهي جدًا عند تنظيفها ولا تشغّلي الخلاط من دون إغلاقه. إليك حيلة لتنظيف الخلاط الكهربائي خلال دقائق قليلة.
  • الخلاط اليدوي: لا تتركي القابس في الكهرباء إذا انتهيت من استخدام الخلاط، خاصةً إذا كان هناك أولاد في البيت! يشبه الخلاط اليدوي لعب الأولاد فلن يترددوا في تشغيله.
  • فرامة اللحوم: تُصنّع هذه الماكينة لفرم اللحوم مهما كانت قاسية، فلا تستخدمي أصابعك لوضع اللحم فيها أو دفعه إلى الأسفل إذا كانت شغالة. استخدمي الأداة الخاصة لذلك التي ترافق دائمًا كل فرّامة.
  • مقبس الكهرباء: نجد غالبًا مقبسًا للكهرباء إلى جانب المجلى لتسهيل استخدام أدوات تحضير الطعام. استخدمي غطاءً خاص للمقابس حتى تحميها من الماء وتحمي نفسك بالتالي من التعرض للصعق.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 10 أطعمة لمعالجة حروق البشرة!

التعليقات

إختبار الشخصية

ممكن نحزر وزنك الحالي من خلال روتينك اليومي؟