هل تشعرين بالعطش المستمر؟ إليك أسباب غير متوقعة!

الماء هو أهم مادة يحتاج إليها الإنسان، إذ إنّ الجسم يتألف من حوالي 60% من الماء. من الطبيعي أن تشعري بالعطش إذا لم تشربي الماء منذ ساعاتٍ طويلة، لكن قد تلاحظين في بعض الأحيان أنك تشعرين بالعطش المستمر الذي يعود سريعًا مهما شربت الماء. إليك من أطيب طبخة أهم أسباب العطش المستمر انتبهي إليها حتى تتخلصي من مشكلتك.

ias

  • تتناولين كمية كبيرة من الملح. يسحب الملح الماء من الجسم ما يجعل الجسم يتمسك بما تبقى من الماء ويرسل إشارة إلى الدماغ ليطلب منه المزيد من الماء. بالتالي تشعرين بالعطش الشديد ولن تتحسن الحالة إلى أن تتخلصي من الملح.
  • تمارسين الرياضة في الصباح. يحتاج جسمك إلى كميةٍ إضافية من الماء من بعد التعرق خلال الرياضة للتعويض عن هذه الخسارة. إذا مارست الرياضة في الصباح، سوف تشعرين بالعطش طوال النهار بكل بساطة لأنك مستيقظة لساعاتٍ أطول.
  • تمضين وقتًا طويلاً في الشمس. يجف الماء من الجسم عند قضاء وقتًا طويلاً في الشمس، وخاصةً عند ساعات الظهر. اتركي معك دائمًا زجاجة ماءٍ إذا كنت تقضين يومك خارجًا.
  • قد تعانين من السكري. التبول بكثرة هو من أهم أعراض مرض السكري، ويؤدي ذلك إلى نقص الماء من الجسم. استشيري طبيبك إذا كنت تعتقدين أنّك مصابة بالسكري حتى تقومي بالفحوصات الطبية اللازمة. إليك أعراض مرض السكري.


مواضيع ذات صلة

فرزنة الطماطم

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية