هذه العوامل الخفية تؤخر خسارة الوزن!

خسارة الوزن والحصول على جسمٍ رشيقٍ ليس بالمهمّة السهلة. يحتاج إلى الكثير من التضحيات والعمل المتواصل حتى تحصلي على نتائج تدوم. لكن هناك بعض العوامل تؤثر على خسارة الوزن لا ننتبه إليها، فتهدرين بالتالي كل مجهودك. تعرفي عليها مع أطيب طبخة حتى تخسري الوزن بطريقةٍ فعالة.

ias

  • كم سعرة حرارية تتناولين في اليوم. إذا كنت تتبعين حمية غذائية متوازنة، تتناولين على الأرجح المأكولات الصحية. لكنّ هذه المأكولات ليست خالية من السعرات الحرارية. إذا كنت تتناولين كميات كبيرة ولا تحرقين فائض السعرات الحرارية، سوف تتحول إلى دهونٍ. في المقابل، إذا كنت تمتنعين عن تناول الطعام وتتناولين أقل من 1200 سعرة حرارية في اليوم، سوف يدخل جسمك في حالة من الصدمة ويتمسّك بالدهون بدل حرقها اعتقادًا أنك في حالة مجاعة.
  • إذا جسمك يحبس الماء. تؤدي عدة عوامل إلى احتباس الماء في الجسم وأهمها قلة شرب الماء والإفراط بتناول النشويات والملح. خففي من تناول الخبز والأرز والوجبات الجاهزة وإليك طريقة حساب كمية الماء التي يحتاج إليها جسمك يوميًا.
  • كم ساعة تنامين في اليوم. إذا كنت تتبعين نظامًا غذائيًا متوازنًا وتمارسين الرياضة لساعتين يوميًا، لن تخسري الوزن إذا لم يحصل جسمك على ساعات نومٍ كافية. قلة النوم تؤدي إلى ارتفاع معدّل الكورتيزول في الدم ما يمنع الجسم من حرق الدهون بشكلٍ فعال. احرصي على أن تنامي من 7 إلى 8 ساعاتٍ يوميًا.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: هذا ما يحصل لجسمك بعد 10 دقائق من احتساء المشروبات الغازية!


مواضيع ذات صلة

فرزنة الطماطم

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

إشتركي بنشرتنا الإخبارية