أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

اسباب فشل كيكة قدرة قادر

اسباب فشل كيكة قدرة قادر

اسباب فشل كيكة قدرة قادر يمكنك تفاديها بكل سهولة لذلك تعرفي عليها من موقع اطيب طبخة وتعلمي نصائح لتحصلي على كيكة لذيذة وناجحة في كل مرة تحضرينها.

تحدثنا في السابق عنأسباب فشل الكيك. قدرة قادر نوع من الكيك ولذلك إليك أسباب فشلها وطريقة تحضيرها بمثالية:

السبب الأول: حرارة الصينية

الصينية الباردة تسبّب في تشقّق الكراميل الساخن إذ يأخذ صدمة فتحصلين على طبق شكله يفتقد لجمال قدرة القادر الشهية. لذلك، ننصحك إذاً أن تستخدمي صينية فرن في درجة حرارة الغرفة حتى تحصلي على نتيجة ناعمة وغير متشققة.

السبب الثاني: الخطأ في توزيع الطبقات

من المهمّ أن تتبعي الخطوات الصحيحة لتوزيع طبقات قدرة القادر إذ أن بعد الأخطاء قد تفسد جمال الكيكة فتتداخل الطبقات مع بعضها. نصيحتنا هي أن تسكبيالكراميل الساخن أولاً وتتركيه يرتاح قبل أن تضيفي الكريم كراميل. بعد ذلك، أضيفي خليط الكيك ولكن لا تفرديه بل وزّعيه بطريقة متساوية وسينضج بنفسه في الفرن دون أن يفسد طبقة الكريم كراميل.

السبب الثالث: الطهي المباشر في الفرن

طبقة الكراميل تأتي أولاً عند طهي قدرة القادر وهي طبقة دقيقة جداً قد تحترق في حال أدخلت الصينية مباشرة إلى الفرن. لتايجة مثالية، ننصحك بوضع الصينية في صينية أكبر منها ممتلئة بالماء الساخن الذي سيحمي طبقة الكراميل داخل الفرن ويضمن استواء قدرة القادر بالتساوي.

السبب الثالث: التسرّع في التقديم

صحيح الكراميل سيشتدّ داخل الفرن ولكن الخطأ الذي قد يفسد الكيكة ولو اتبعت كلّ الإحتياطات اللازمة هو التسرّع في قلب الكيكة في طبق التقديم. ندري أنك متحمّسة لتذوق الحلى بأسرع وقت ولكن من المهمّ أن تتركيه يرتاح على حرارة الغرفة ثمّ أن تدخيه إلى الثلاجة لساعتين على الأقلّ.

كيف نقدم قدرة قادر؟

عند التقديم، ضعي الصينية فر صينية اكبر مبطّنة بفوطة قماش مبلّلة بالماء الساخن. هذه الخطوة مهمة حتى يتفكّك الكراميل وينزلق القالب بسهولة عند التقديم. بعد ذلك، أقلبي الكيكة وقدّميها. ألف صحة!

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟