3 اسباب ستجعلك تحتفظين بماء سلق المكرونة

تتضمن طرق اعداد بعض وصفات المكرونة استخدام كمية قليلة جداً من ماء سلق المكرونة اما لاعداد الصوص او لجعل قوام الوصفة اكثر سماكة او لزيادة النكهة. اكتشفي من موقعنا هذه الاسباب الـ3 التي ستجعلك تحتفظين بكل كمية ماء سلق المكرونة. تعرفي على الاسباب.

ias

3 اسباب مهمة لحفظ ماء سلق المكرونة:

لاستخدامها كمرق في الحساء واليخنات:

تضيف ماء سلق المكرونة لمسة غنية إلى الحساء واليخنات، استخدمي ماء سلق المعكرونة بدل الماء العادي لتحضير الشوربات. احرصي دائماً على تفادي اضافة كمية كبيرة من الملح الى الحساء عند استخدام ماء سلق المكرونة كأساس له حيث ان هذه الاخيرة يمكن ان تحتوي على كمية كبيرة من الملح. يمكن استخدام ماء سلق المكرونة لصنع مرق اليخنات عند تحضيرها ايضاً.

لتحضير الخبز وعجينة البيتزا:

يمكن الاستفادة من ماء سلق المكرونة لتحضير العجين المخمر والخبز السريع وعجينة البيتزا بدلاً من استخدام الماء العادي. يساهم النشاء الإضافي في ماء سلق المكرونة في تحمير العجينة عند خبزها، كما يساهم في تحويل قوامها الى اكثر هشاشة. عند تطبيق هذه الطريقة احرصي على تفادي اضافة اي كمية من الملح الى العجينة لان ماء سلق المكرونة يمكن ان تكون مالحة بما فيه الكفاية.

لاستخدامها في سلق الفاصولياء:

إن طهي الفاصولياء في ماء سلق المكرونة المالح يساعد في تنعيم قشورها كثيراً. اضافة الى ذلك فإن النشاء الطبيعي لمياه المعكرونة يُنتج مرقًا مثالياً، النتيجة نفسها ستحصلين عليها مع الفول أيضًا.


مواضيع ذات صلة

العسل أم السكر، أيهما أفضل لخسارة الوزن؟

4 أنواع دقيق خالية من الغلوتين

4 أطعمة لا يجوز حفظها في خزانة المطبخ؛ أخرجوها منها فوراً!

أفضل الاوقات لشرب مختلف أنواع المشروبات

4 أكواب من الشاي يومياً تحمي من السكري، بحسب علماء صينيين

أنواع من الشاي تساعد على النوم

علاج الإمساك بزيت الزيتون

وصفة بان كيك للملكة إليزابيث الثانية تعود إلى الأضواء

دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا

كم يستغرق هضم الطعام

إشتركي بنشرتنا الإخبارية