4 أسرار لتحضير الفاهيتا الأصلية وتتبيلتها في البيت!

تُعد الفاهيتا من أشهر الأطباق الغربية التي انتشرت بكثرة في العالم العربي. فهي تقارب أطباقنا العربية بمكوناتها مثل الدجاج أو اللحم والتوابل الغنية. يسهل جدًا تحضير الفاهيتا في المنزل، لكن هناك بعض الحيل البسيطة لتحصلي على النكهة المكسيكية الأصلية. إليك من أطيب طبخة 4 خطواتٍ لتحضري فاهيتا مميزة لا تُقاوم!

ias

1 التتبيلة

سواء كنت تحضرين فاهيتا الدجاج أو اللحم، من المهم جدًا اختيار التتبيلة المناسبة ونقع اللحم فيها. تتألّف التتبيلة المثالية من الزيت والحمضيات والبهارات. إليك تتبيلة فاهيتا اللحم أو الدجاج بحسب الذوق. إنقعي اللحم في التتبيلة من 3 إلى 8 ساعاتٍ حتى يمتص العصائر ولا ينشف عند القلي. ضغي اللحم والتتبيلة في كيسٍ محكم الإغلاق لأفضل النتائج.

2 الخضروات

سر الفاهيتا الناجحة هو الخضار السوتيه. إبدئي بقلي البصل إذ إنّه يحتاج لوقتٍ أكثر من غيره ليتحمّر. أضفي بعد بضعة دقائق الفليفلة وغيرها. لا تملئي المقلاة حتى تنضج الخضروات بشكلٍ متساوٍ وتفرز عصائرها.

3 القلي

تأكدي أنّ المقلاة حامية جدًا قبل البدء حتى ينضج اللحم بسرعة من دون أن تجف عصائره. يُفضّل بعض الطهاة المكسيكيين شوي صدور الدجاج أو ستيك اللحم على الفحم لبضعة دقائق ثم يقطعونها ويقلونها. بهذه الطريقة تكتسب اللحوم نكهة شواءٍ خفيفة تمتزج مع التتبيلة والصلصات.

4 التقديم

أضيفي القليل من عصير الليمون الحامض الطازج على الفاهيتا قبل تقديمها لنكهةٍ مميزة. غلفي شرائح خبز التورتيا في ورق القصدير وضعيها لحوالي 15 دقيقة في فرنٍ محمّى على حرارة 170 درجة مئوية.


مواضيع ذات صلة

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

طريقة تنظيف الروبيان بـ3 خطوات فقط

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

افضل العصائر الطبيعية للجسم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية