اسرار لتحضير مرق الدجاج بالمنزل من الصفر ونجاحه 100%

برناديت قلايلي برناديت قلايلي

ان كنت تحتاجين لمرق الدجاج في طبقك وتريدين تحضيره من الصفر في المنزل، اليك من أطيب طبخة الخطوات المضمونة لنجاحه ولنكهة غنية لا مثيل لها.

ias

كيفية تحضير مرق الدجاج خطوة بخطوة:

يمكن ان يسمى مرق الدجاج "المكون السري" للكثير من الاطباق حيث ان اضافته يمكن ان يشّكل اساس النكهة. اولاً من المهم ان تعرفي ان المرق نوعان: المرق الذي يكون واحد من مكونات الطبق، والمرق الذي يُستخدم فوراً لتحضير حساء الدجاج. والفرق بين النوعان ان الاوّل يكون منكّه مع الكثير من الاضافات. في حين ان النوع الثاني يضاف اليه الملح فقط. النوع الاول من المرق يحضّر عادة من عظام الدجاج وهذا ما يساعد على تحويل قوام صلصة اي طبق الى صوص ثقيلة وغنية. النوع الثاني لا يحضّر ابداً من العظام.

يتطلب اعداد مرق عظام الدجاج وقتاً طويلاً، ويُقسم هذا النوع من المرق الى انواع ايضاً: المرق البني الذي يحضر عن بعد تقلية العظام والمرق الابيض الذي يحضّر من العظام المسلوقة. إختاري الانسب لك لتحضير مرق بيتي، صحي ومذاقه لا يقاوم!

اتبعي هذه الخطوات لتحضير مرق الدجاج:

في كل مرة تحضّرين فيها الدجاج يمكنك صنع مرق الدجاج من البقايا. احفظي عظام الدجاج مع بقايا الخضار العطرية في الفريزر لتحضير مرق الدجاج. واحرصي على الابتعاد عن الخضار الغنية بالنشاء مثل البطاطس.

استخدمي اقل قدر ممكن من الماء واستبدليه بالخضار كالبصل، الثوم وغيرهما. استخدمي اي جزء من بقايا الافخاذ، الاوراك، العظام… واستخدمي المشوي منها او المسلوق.

ضعي بقايا العظام في قدر، اغمريها بالقليل من الماء البارد، زيدي الاعشاب والخضار العطرية التي ترغبين بها مثل البصل، الجزر، الكرفس، الفطر اوراق الغار البقدونس وغيرها من الخضروات والاعشاب. ضعي القدر على نار متوسطة واتركيه حتى يغلي. اضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض او اي مكوّن حمضي للمساعدة على تكسير العظام واستخراج النكهات عند تحضير المرق.

يمكنك اضافة الاعشاب في كيس من القماش لتتمكّني من ازالتها بسرعة عند الانتهاء من تحضير المرق.

بعد غلي المرق على النار لحوالي ثلاث ساعات، ارفعي القدر عن النار وصفّي المرق في اوعية مختلفة وقسّمي الكمية لما يقارب ليتر لكل وعاء. اتركي المرق حتى بيرد تماماً.

يمكنك تخزين مرق الدجاج في صينية مكعبات الثلج لاستخدام الكميات التي تناسب الاطباق المختلفة. احفظي مرق الدجاج في الفريزر لاطول مدة.

نصيحتنا لك:

لتحصلي على مرق دجاج سميك ومذاقه ألذ، إحرصي على غلي المرق مرة أخرى على نار هادئة لحوالى ساعة بعد ان تصفي منه العظام والخضار. لن تندمي أبداً!


مواضيع ذات صلة

مشروبات قد تعطي نتيجة كورونا إيجابية في فحص الكورونا المنزلي

علاج اضطرابات المعدة والقولون في المنزل من دون دواء

أنسب أنواع طعام الطفل بعمر الـ 4 أشهر

طريقة تنظيف عيون الفرن

اليك حيلة مضمونة لإشعال الفحم لأطول فترة ممكنة دون أن ينطفئ

احفظي التفاح لأطول فترة دون أن يصبح فاسداً

طريقة تنظيف اللوزتين من بقايا الطعام

بديل الحليب البودرة في البسبوسة

طريقة انقاص الوزن بسرعة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol