شكل جسمك والأطعمة التي تزيد من وزنك

تختلف أجسام النساء عن بعضها وتنقسم إلى أربع فئاتٍ كبرى: الساعة الرملية والإجاصة والتفاحة والمستقيمة. ولكل جسمٍ نظام غذائي خاص به إذ إنّ الدهون تتوزع بطرقٍ مختلفة بين شكلٍ وآخر. تعرفي مع أطيب طبخة على الأطعمة التي تزيد من وزن كل نوع جسمٍ حتى تتفاديها وتحافظي على رشاقتك.

ias

1- شكل الساعةالرملية

تتجمع الدهون في كل أعضاء الجسم وخاصةً في اليدين والوجه والأرجل، وتظهر بشكلٍ أقل حول منطقة البطن. لتحافظي على جسمٍ رشيقٍ، تفادي تناول المأكولات الغنية بالدهون المشبعة وخاصةً الأطعمة المقلية وابتعدي عن النشويات المصنعة مثل الخبز والباستا والسكر.

2- الشكل المستقيم

تتوزع الدهون بشكلٍ متساوٍ بين كل الأعضاء عند هذا النوع من الجسم. تفادي تناول الوجبات السريعة والمعلبات والأرز الأبيض والبطاطس المقلية والمشروبات الغنية بالسكر، فنوع جسمك يكسب الوزن بسرعة.

3- شكل الإجاصة

يعاني هذا النوع من الجسم من الدهون التي تتجمع معظمها في القسم السفلي من الجسم، وخاصةً في الأوراك والأفخاذ. وتكون الدهون في هذه المناطق عنيدة ولا تذوب بسهولة. تفادي تناول اللحوم الحمراء التي تحتوي على الدهون ومشتقات الألبان والأجبان والأطعمة الغنية بالملح.

شكل التفاحة

مثل شكل الفاكهة، تتجمع الدهون في وسط الجسم أي عند منطقة البطن خاصةً. وهذه الدهون مضرة للجسم وخاصةً لصحة القلب، لذلك من المهم جدًا التخلص منها فور تراكمها. تفادي تناول النشويات وخاصة: الخبز والبطاطس والمكرونة وعصائر الفاكهة ورقائق الذرة المحلاة والحلويات.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: هذه هي الطريقة المثالية لخسارة الوزن بحسب شكل جسمك!


مواضيع ذات صلة

اشهر وصفات الحلويات الهندية

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

حلويات بدون سكر تناسب حمياتكم!

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية