اضرار شرب القهوة بكثرة

البعض منا لا يمكنهم بدء يومهم دون شرب كوباً من القهوة والبعض الاخر يُفضل شرب القهوة بعد الظهر. اليكم من موقع أطيب طبخة اضرار شرب القهوة بكثرة على جسم الانسان.

ias

تعتبر القهوة من المشروبات الاكثر استهلاكاً في العالم حيث أنه يتم شربها خلال الفترة الصباحية وفترة ما بعد الظهر كما تُقدم للضيوف ولكن يجب الانتباه إلى عدم الافراط في شرب القهوة لانه قد يكون لها أعراض سلبية على جسم الانسان. تعرفوا على أفضل قهوة للرجيم.

اضرار شرب القهوة بكثرة

ان الاكثار من شرب القهوة قد يسبب التالي:

  • الشعور بالارق: ان الاكثار من شرب القهوة قد يمنعكم من القدرة على النوم بسلام ما قد يؤثر على نظام حياتكم اذ تحتوي القهوة على نسب عالية من الكافيين الذي يساعد على تنشيط الجسم.
  • التعب والارهاق: كنتيجة لقلة النوم الناتج عن شرب القهوة يشعر جسمنا بالارهاق والتعب ما يمنعنا من القيام بنشاطاتنا المعتادة. إضافةً إلى ذلك فإن التعب والارهاق قد يؤثران بشكل أساسي على مزاجنا ما يجعلنا بحالة توتر.
  • اضطرابات في المعدة: ان الاكثار من شرب القهوة يؤدي إلى الجفاف ما يعزز انتاج المعدة لبعض الاحماض التي قد تسبب اضطرابات في المعدة كما قد يتعرض الشخص الذي يُكثر من شرب القهوة إلى الشعور بالقرحة.
  • امراض القلب: يُعتبر الكافيين من المواد التي قد تؤثر سلباً على القلب في حال الاكثار منها. لذلك ان الافراط في شرب القهوة قد يؤدي إلى ضربات قلب سريعة ما قد يشكل تهديداً على حياة الانسان خاصةً للذين يعانون من بعض المشاكل في القلب.
  • ارتفاع في ضغط الدم: لا يجب الاكثار من شرب القهوة والا قد نكون عرضة لارتفاع في ضغط الدم ما قد يؤثر سلباً على صحة القلب.

كمية القهوة المسموح بها خلال اليوم

ليس هناك كمية محددة من الكافيين الواجب شربها في اليوم الواحد ولكن ينصح معظم أخصائيي التغذية بعدم تجاوز الـ 400 ملغرام من الكافيين في اليوم الواحد.

تعرفوا على طريقة تنظيف مكينة نسبريسو.


مواضيع ذات صلة

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية