أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

تحذير: فوشار السينما يحتوي على 30 ملعقة من السكر!

اضرار فوشار السينما على الرشاقة

دراسة حديثة أتت بنتائج صادمة وغير متوقّعة في ما يتعلّق بالوجبات الخفيفة الموجودة في دور السينما؛ ففي حين أنّ البعض منها يوازي بملوحته البحر، تبيّن أنّ عدداً منها يحتوي في المقابل على كميّة سكر تضاهي 3 عبوات من الكولا!

ولعلّ التركيز في هذا المجال يتمحور حول الفوشار المقدّم في السينما، والذي يحتوي على مستويات عالية من الملح كما السكر. إذ أشار الخبراء في هذه الدراسة الحديثة إلى أنّ الفوشار الحلو الطعم (إجمالاً بنكهة الكاراميل) يجب أن يتمّ إصحابه بتحذير صحيّ كما الحال على علب السجائر، خصوصاً أنّه يحتوي على أكثر من 30 ملعقة صغيرة من السكر!

الخطورة نفسها تنطبق على الفوشار المالح الذي يحتوي على كميّة من الملح تفوق سندويشي همبرغر بالحجم الكبير، مع علبة من البطاطس المقليّة!

هذه النتائج الصادمة تمّ الإفصاح عنها بعد دراسة أجريت من قبل الفريق الصحي CASH، لتكون خلاصتها بأنّ خروجكِ للإستمتاع بمشاهدة أحد الأفلام قد يعرّضكِ فعلياً لبعض المشاكل الصحية والسمنة، خصوصاً أنّ علبة فوشار بحجم 225 غرام قد تحتوي على 1214 سعرة حرارية تقريباً، أي ما يفوق نصف عدد السعرات الحرارية اليومية المسموحة للمرأة (2000 سعرة حرارية).

لذلك، وفي المرّة المقبلة التي تنوين فيها نقرشة القليل من الفوشار خلال مشاهدة أحد الأفلام في السينما، تذكرّي هذه الأرقام جيّداً وراجعي خياراتكِ التي لن تعرّضكِ فقط للسمنة، بل للعديد من المشاكل الصحيّة الأخرى أيضاً.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".

التعليقات