4 أطعمة تزيد الخصوبة عند المرأة

لا شكّ أنّ من أجمل مراحل حياة المرأة هي عندما تصبح أمًا! وإذا كنت تحاولين أو تفكرين بإنجاب ولدًا، هناك مجموعة من الأطعمة التي تزيد الخصوبة عندك لزيادة فرص حملك، وأكّد العلم على أهمية تناول هذه الأطعمة قبل محاولة الإنجاب. تحتوي هذه المأكولات على العناصر الغذائية الأساسية لتقوية الخصوبة عند المرأة، لذلك أكثري من تناولها قبل بضعة أشهر من محاولة الإنجاب.

ias

الحبوب

أشارت دراسة أقامتها جامعة هارفرد أنّ البروتينات الحيوانية تخفّف من خصوبة المرأة. لذلك، استبدلي اللحوم الحمراء والدواجن بالحبوب الغنية بالبروتين مثل الحمص والفاصوليا والعدس.

السلمون والأفوكادو

تحتوي هذه المأكولات على نسبةٍ عالية من دهون الأوميغا 3. تساعد هذه الدهون على تنظيم الهرمونات الخاصة بالحمل وتزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية. اختاري سمكة السلمون لأنها تحتوي على نسبة أقل من الزئبق مقارنةً بالأسماك الدهنية الأخرى.

بذور اليقطين

الحديد مهمٌ جدًا للخصوبة، ولكن ليس أي نوع حديدٍ. تتميز بذور اليقطين باحتوائها على نسبةٍ مهمة جدًا من الحديد المناسب لزيادة الخصوبة، كما أنّه بديلٌ ممتازٌ للحوم الحمراء. تناولي البذور من دون ملح أو حضّريها في البيت بسهولة.

الخضار الورقية

الخضار الورقية غنية بحمض الفوليك، وهو نوعٌ من الفيتامين ب أظهرت الدراسات أنّه يحسن الإباضة. ومن الأفضل أن تتناولي مع زوجك هذه الخضار، فهي تزيد من نشاط وقوة الحيوانات المنوية. بالتالي، تزيد فرص الحمل ويتراجع أيضًا خطر الإجهاض أو ظهور مشاكل وراثية عند الجنين. إليك طريقة عمل سلطة الجرجير.


مواضيع ذات صلة

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

افضل العصائر الطبيعية للجسم

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

أبرز فوائد الشعير المطحون

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

إشتركي بنشرتنا الإخبارية