4 أطعمة تسرع مجيء الدورة الشهرية المتأخرة

تلعب الدورة الشهرية دورًا مهمًا في حياة المرأة، وهي المسؤولة عن إمكانية الإنجاب. لكن في الكثير من الأوقات ولأسبابٍ مختلفة، تتأخر الدورة عن موعدها، ما يسبب إزعاجًا كبيرًا للسيدة. إليك من أطيب طبخة أهم الأطعمة التي تسرع نزول الدورة الشهرية.

ias

الفيتامين سي C: 

يعمل الفيتامين C على بناء بطانة الرحم بطريقةٍ أسرع، ما يعني أيضًا أنّها ستتدمّر أسرع وتنزل الدورة الشهرية. ذوبي حبة من الفيتامين C بالماء واشربي كوبًا يوميًا، وأكثري من تناول المأكولات الغنية بالفيتامين C. تناولي البرتقال والكيوي والخضار الورقية والفليفلة الحلوة بألوانها المختلفة.

شاي البقدونس:

تتمتع نبتة البقدونس بخصائص تنشط الدورة الدموية وتقوي تدفق الدم، وبالتالي تسرع نزول الدورة الشهرية. إشربي نبتة البقدونس مثل الشاي. إغلي عروق البقدونس بالماء واشربي 3 أكوابٍ يوميًا حتى تبدأ الدورة الشهرية.

الزنجبيل:

يؤدي الزنجبيل إلى انقباضات في الرحم ما يسهّل إنزال الدورة الشهرية. يساعد الزنجبيل أيضًا على تخفيف من آلام وأعراض الدورة. إشربي كوبين من الزنجبيل يوميًا ومن الأفضل أن تستخدمي الزنجبيل الطازج لنتائج أسرع. إليك أيضًا أهم الأطعمة للتخلص من آلام الدورة الشهرية!

الجرز:

يحتوي الجزر على مادة الكاروتين التي تعزز إنتاج هرمون الاستروجين. ومع زيادة مستويات الاستروجين، يقترب موعد الدورة. تناولي أيضًا فاكهة البابايا الغنية بالكاروتين.

نصائح أخرى: 

  • ضعي وسادات التدفئة حول منطقة الرحم أو بللي فوطة بالماء الساخن واستخدميها. تساعد الحرارة على توسيع الأوعية الدموية ما يطلق تدفق الدم أي الدورة.
  • مارسي الرياضة المفضلة لديك لزيادة الحرارة في جسمك بطريقةٍ طبيعية.
  • إذا تتأخر الدورة الشهرية غالبًا، من الأفضل أن تستشيري طبيبك لتتأكدي أنك لا تعانين من مشاكل صحية.

إليك أيضًا من أطيب طبخة 4 أطعمة تأخر الدورة الشهرية بطريقة آمنة!


مواضيع ذات صلة

هل الرجيم من دون نشويات صحي؟

تجربتي مع ترك الخبز والسكر!

فوائد عصير البرتقال الصحية للجسم

5 خرافات حول علاقة الغذاء بالسرطان

أفكار مشروبات ساخنة للشتاء

طرق تساعدكم على تخفيف حرارة الفلفل

أفضل أنواع البطاطس للقلي حتى تستمتعوا بقرمشة المطاعم

افكار سناك صحي للدايت سهلة التحضير

مأكولات تحتوي أعلى نسبة من أوميغا 3 و 6 و 9

فوائد بذور الكرفس الصحية للجسم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية