اطعمة تضعف جهاز مناعتك بشكل كبير. تجنبيها

إن تقوية جهاز المناعة في الجسم يتعلق بنقطتين مهمتين هما اولاً اختيار الاطعمة المغذية لتقوية جهاز المناعة، وثانياً تجنب السلوكيات التي تضعف هذا الجهاز. اذا كنت تبحثين عن انواع الاطعمة التي تضعف جهاز مناعتك بشكل كبير اكتشفيها فيما يلي لتتجنبيها!

ias

اطعمة تضعف جهاز مناعتك بشكل كبير:

الخبز الابيض:

الخبز الأبيض، البسكويت، الكعك او أي نوع من المخبوزات المصنوعة من الدقيق الأبيض فهي غالبًا ما تكون عالية في السعرات الحرارية ولا تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة للإنسان، فهي تساهم في زيادة الوزن والمخاطر المرتبطة بالسمنة وهذا الامر يؤدي الى اضعاف جهاز المناعة بشكل كبير. يمكن أن يساهم تناول الخبز الأبيض أيضًا في زيادة الالتهابات في الجسم.

حبوب الفطور:

حتى السكريات الطبيعية المتوفرة في الفاكهة يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على جهاز المناعة وصحة الأمعاء، خصوصاً اذا كانت الفاكهة غير ناضجة. ان الموز وكذلك الفواكه والخضروات الأخرى غير الناضجة ، يمكن أن تحتوي على كميات عالية من البروتين المسمى ليكتين والذي قد يؤثر على جهاز المناعة.

القهوة: 

تحتوي القهوة على مادة الكافيين، إن الاستهلاك المفرط للقهوة يؤدي إلى عسر الهضم والانتفاخ واضطراب المعدة. هذه المشاكل يمكن ان تخلق اضطرابات في جهاز المناعة.

البوظة: 

تحتوي البوظة على نسبة عالية من القشدة الكاملة الدسم والحليب ، مما يجعلها غنية بالدهون المشبعة. هذا إضافةً الى السكر المضاف الذي يزيد الالتهاب ويرفع مستوى السكر في الدم على الفور.


مواضيع ذات صلة

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية