نصائح وأطعمة تساعد على فتح شهية طفلك!

من أكثر المشاكل التي نعاني منها عند تقديم الطعام للأطفال هو رفضهم لتناوله وفقدان الشهية مما يجعلهم أكثر عرضة للمشاكل الصحية ويمكن أن يؤثر ذلك على نموّهم. لذا من المهم جداً ان نتفادى هذه المشكلة من خلال نصائح عديدة ومعرفة الطريقة الأفضل لتقديم الطعام، بالاضافة الى نوع المأكولات التي يفضلونها.

ias

• من المعروف أن الألوان هي أكثر ما يلفت الطفل ويجذب انتباهه، لذا قدمي الأطعمة الملوّنة مثل الخضروات المسلوقة كالبروكولي والجزر، أو الفواكه كالفراولة والبرتقال أو شوربة العدس الصفراء. وتعتبر هذه المكوّنات غنية بالفوائد والغذاء الضروريين للطفل، لذا طبقي هذه الحيلة لتزيدي قابليته على الأكل.

• الى جانب أي طبق تحضرينه، احرصي على تقديم بوريه أي نوع من الخضار أو خلطة تقومين بها يحبها طفلك لأن قوام البوريه أو الصلصة من الأشياء التي يحبذها الأولاد والتي تساعدهم خلال عملية المضغ.

• إلجأي الى العصائر أو الحساء لتساعدي طفلك على تناول كمية أكثر من الغذاء.

• من المهم جداً أن تقومي بتنظيم موعد تناول طعام محدد مهما كانت الظروف وأبقي معك وجبة اذا كنت خارج المنزل كي تتفادي تناوله الطعام غير الصحي وبالتالي رفضه فيما بعد للمأكولات التي تحضرينها في المنزل الخالية من الملح والدهون.

• عند تحضير الطعام لطفلك قومي بالسماح له بالمشاركة لتشجيعه على تناوله فيما بعد مثل تقشير البيض مثلاً أو اضافة أحد المكونات أو تقليب الطعام.


مواضيع ذات صلة

حيلة سهلة لتقطيع الأناناس بـ 3 خطوات فقط

هل المأكولات الصحية ضرورية لخسارة الوزن؟

هل نوع المعكرونة يلعب دوراً في تعجينها؟

مقياس نكهة الفلفل بحسب لونه

ما هو عدد السعرات الحرارية في 100 جرام رز مطبوخ؟

حيلة بسيطة تضمن لكم إختيار حبات أفوكادو غير تالفة

المدة اللازمة لهضم ابرز انواع الاطعمة

أشهر أنواع شوربة ماجي في العالم العربي

4 أخطاء تفشل نظامكم الغذائي لخسارة الوزن!

السعرات الحرارية في بذور الشيا الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية