4 أطعمة لا يجوز حفظها في خزانة المطبخ؛ أخرجوها منها فوراً!

بعض الأطعمة لا يجوز حفظها في خزانة المطبخ تعرفوا اليها معنا في ما يلي من موقع أطيب طبخة حتى تجولوا في خزانة المطبخ وتتخلصوا منها أو تضعوها في مكان التخزين المناسب.

ias

تعتبر خزانة المطبخ من الأماكن الآمنة لحفظ بعض أنواع الأطعمة مثل المعلبات وبعض مكونات الخبز. إلا أننا غالباً ما نلجأ إليها لحفظ أطعمة لا تنتمي إليها. إليكم في ما يلي أمثلة عم مكونات لا يصلح وضعها في خزانة المطبخ.

زيوت الطبخ

زيوت الطبخ مثل زيت الكانولا، زيت الزيتون أو زيت دوار الشمس لا تدوم طويلاً إذ تمتدّ صلاحيتها حتى 4 أشهر كحدّ أقصى وتتدهور جودتها مع مرور الوقت خاصة مع تعرّضها لأشعة الشمس والهواء باستمرار. حتى تتأكدوا من صلاحية الزيت، تأكدوا من أن رائحته لا تشبه المواد الكيميائية ويمكنكم أيضاً تذوّقه فإذا كان مذاقه مرّاً أو حامضاً تخلّصوا منه على الفور.

المعكرونة والأرز

ما من زاوية في المطبخ يشعر فيها السوس وكأنه في المنزل مثل الخزانة خاصة إذا كانت تصلها أشعة الشمس. للحفاظ على جودة المعكرونة والأرز، ننصحكم حفظها في الثلاجة أو في خزانة مطبخ باردة وجافة.

الأعشاب والبهارات

“الأعشاب لا تنتهي صلاحيتها” صحّ؟ خطأ. إذا كنتم من عشاق البهارات والأعشاب على أنواعها ولديكم كمية كبيرة منها في خزانة المطبخ، تأكدوا من صلاحيتها. هي لن تسبّب الضرر أو الأمراض ولكن تتراجع حدّة نكهتها مع مرور الوقت.

الدقيق

على عكس ما هو معتقد، لا ينتمي الدقيق داخل خزانة المطبخ بل في أبرد زاوية في المطبخ حتى لا يتعرّض للهواء والرطوبة. تمتدّ صلاحية الدقيق حتى 8 أشهر على حرارة الغرفة فإذا كانت لديكم كمية كبيرة منه في خزانة المطبخ تفقّدوها. إذا كانت رائحة كريهة بدأت تنبعث، تخلّصوا منه على الفور!


مواضيع ذات صلة

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

أسهل طريقة لتنظيف شبك المواعين فوق المجلى

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

فرزنة الطماطم

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية