اطعمة لتنظيف الكبد من السموم تغنيك عن الادوية

الكبد هو العضو الذي يساعد على تنقية الدورة الدموية في جسم الاسنان وبالتالي فهو العضو الاكثر تعرضاً للسموم. ما قد يفاجئك أنه يمكنك تناول بعض الاطعمة المعينة لتنظيف الكبد بطريقة طبيعية. إن كنت تحبين المداواة بالاطعمة إليك المكونات التي عليك التركيز عليها لتنظيف الكبد واقرئي ايضاً عوارض نقص المغنيسيوم والأطعمة التي تعالجه و أعراض نقص الفيتامينات (B) والأطعمة المُعالجة.

ias

الثوم: يحتوي هذا المكونات على مادة تساعد على تنظيف الكبد كما يفعل عمل انزيماته التي تطرد السموم من الجسم. الليمون الحامض والبرتقال: مكونان متشابهان بطبيعتهما ويمكن اضافتهما إلى الكثير من الوصفات. تتناولينهما بشكل دائم من دون أن تعرفي أنهما يساعدان على تخلصيك من السموم!
الخضروات: تحتوي الخضراوات مثل البروكلي والقرنبيط على الجلوكوسينولات التي تساعد الكبد على إنتاج إنزيمات إزالة السموم. إلى ذلك، الخضروات بالاوراق الخضراء غنية بالكلوروفيل التي تساعد على التخلص من السموم ايضاً في الدم لحماية الكبد.
الكركم: مكون سحري يفعل عمل الانزيمات التي تحارب السموم كما يحتوي على مضادات حيوية تساهم في تجديد واصلاح خلايا الكبد.
الجزر: وهو مكون معروف بغناه بالبيتا كاروتين الذي يساهم في دعم وظائف الكبد كما يحتوي على الفيتامين A الذي يجنب الكبد الامراض.
التفاح: تحتوي هذه الفاكهة على البيكتين، مادة تساعد الجهاز الهضمي على التخلص من السموم. وإن كانت السموم اقل في الجهاز الهضمي، سيستطيع الكبد التركيز على تنظيف باقي الجسم.
العنب: وخاصة ذلك الاحمر حيث اظهرت الدراسات أنه مكون يساعد على التخلص من السموم والالتهابات.


مواضيع ذات صلة

فرزنة الطماطم

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية