3 أعشاب موجودة عندك تنزل الدورة الشهرية!

لا تستمتع النساء بقدوم الدورة الشهرية، لكنتأخّرها عن موعدها المحدد بدون سببٍ يزعج السيدة أكثر. إذا كنت تعانين من هذهالمشكلة غالبًا، يقدم لك أطيب طبخة أبرز الأعشاب التي تنزل الدورة الشهرية خلالوقتٍ قصيرٍ.

ias

  • اليانسون: تتعدد فوائد اليانسون واستخداماته، لكن هل تعرفين أنه ممتاز لإنزال الدورة الشهرية المتأخرة؟ إغلي ملعقة واحدة من اليانسون مع كوب ماءٍ واشربيه في المساء. يمكنك أن تضيفي القليل من العسل للتحلية.
  • الحلبة: إغلي الحلبة مع الماء لتحضير الشاي، أو تناوليها مع كاسة من الزبادي. تساعد أيضًا على التخفيف من آلام الدورة الشهرية المزعجة. إذا كنت تعانين من دورة غير منتظمة، يمكنك أن تتناوليها أو تشربيها يوميًا خلال الأيام التي تسبق موعد الدورة المفترض حتى تنزل في وقتها المناسب.
  • القرنفل: كبش الفرنفل لذيذ جدًا مع الطعام، ويكاد لا يخلو أي مطبخٍ منه. إشربي كوبًا يوميًا على الأقل من القرنفل المغلي لتنزلي الدورة، وتساعد هذه العشبة أيضًا على تنظيف الرحم. ولهذا السبب المذهل، اتركي برطمان قرنفل في المطبخ!

إذا كنت تعانين من دورة شهرية غير منتظمة من دون أن تعرفي الأسباب، لا تتأخري في استشارة الطبيب حتى تقومي بالفحوصات الطبية اللازمة. في معظم الحالات، يعود سبب عدم انتظام الدورة إلى اضطراب في الهرمونات، ومن المهم جدًا أن تعالجي هذا الخلل إذا أردت أن تزيدي فرص الحمل.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 4 أطعمة تأخر الدورة الشهرية بطريقة آمنة!


مواضيع ذات صلة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية