افضل دقيق للقيمات

اذا كنت تبحثين عن افضل دقيق للقيمات تعرفي من موقع اطيب طبخة على الدقيق المثالي الذي يسمح لك بتحضير اللقيمات الهشة والمقرمشة خاصة مع اقتراب موعد شهر رمضان الكريم.

ias

الدقيق

يعتبر الدقيق من المواد الأولية التي تدخل في تحضير العديد من وصفات الخبز، الأطباق الرئيسية، الحلويات والمعجنات. هو من أهمّ المكونات التي تصنع من القمح ونجد عدة أنواع منه سنتحدث عن تفاصيرلها واستخداماتها في ما يلي.

أفضل دقيق للقيمات

اللقيمات من الحلويات العربية المقلية المفضلة لدى الكثيرين وهي عبارة عن كرات من العجين المخمّر مقلية في الزيت العميق حتى تكتسب اللون الذهبي ومغمسة في القطر1ز هي من أشهر الحلويات الرمضانية وتقدّم أيضاً كحلى قهوة وشاي. تتساءل العديد من السيدات حول الطريقة التي تضمن الحصول على نتيجة لقيمات مثل المطاعم إذ أن الوصفة دقيقة وقد لا تنجح دائماً إلا إذا اعتمدت على وصفة مفصلة مثل طريقة عمل لقيمات مقرمشة. يلعب الدقيق دوراً مهماً في الحصول على لقيمات هشة وذهبية تذوب في الفم. وبعد خبرة وتجارب، أصبحنا على يقين أن الدقيق متعدد الإستخدامات هو الأفضل من نوعه لتحضير هذا الحلى العربي التقليدي الذي يعشقه الكبار والصغار بكافة أعمارهم.

أنواع واستخدامات الدقيق المختلفة

  • الدقيق متعدد الإستخدامات وهو المكون الأساسي لتحضير الحلويات مثل البسكويت، الكيك واللقيمات وغيرها ومن الضروري حفظه في علبة محكمة الإغلاق.
  • دقيق الكيك وهو يحتوي على أقلّ نسبة جلوتين من بين كلّ أنواع الدقيق الأمر الذي يجعله مثالي للبسكويت والكعك الطري.
  • دقيق المعجنات ويستخدم خاصة في تحضير الفطائر التي لا نرغب أن يكون قوامها هشاً وهو يحتوي على نسبة معتدلة من الجلوتين.
  • الدقيق ذاتي التخمير وهو عبارة عن الدقيق متعدد الإستخدامات ويضاف إليه الخميرة والملح. إذا كانت الوصفة تتطلب هذا النوع من الدقيق لا يمكنك استبداله لأن النتيجة قد تؤثر على الوصفة بأكملها.
  • دقيق القمح الكامل وهو يحتوي على القشرة الخارجية للقمح. يعتبر هذا النوع من الدقيق مناسباً لتحضير خبز الرجيم والخبز الأسمر.


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية