5 اكلات تركية مشهورة تزيّن سفرتكم في كلّ الأوقات

إليكم في ما يلي 5 اكلات تركية مشهورة تزيّن سفرتكم في كلّ الأوقات نقدّمها لكم من موقعنا حتى تحضّروها بأنفسكم بمكونات بسيطة متوفرة لديكم.

ias

المطبخ التركي من أشهر المطابخ حول العالم فهو يتميز بأطباق متنوعة مثل الكباب، الشاورما، البرك وغيرها من الأطباق الرئيسية والمقبلات والحلويات الشهية.

شيش كباب تركي

الشيش كباب من أشهر الأطباق الرئيسية التي تُقدّم في تركيا سواء في المطاعم أو عند العربات في الشارع. طريقة تحضيره ولا أسهل إذ يكفي أن تخلطوا اللحم أو الدجاج مع مجموعة من البهارات اللذيذة حتى نحصل على كباب تركي رائع المذاق يأتيكم بالنكهة التركية الأصلية إلى وسط مطبخكم!

سلطة برغل تركية

سلطة البرغل من أكثر الأطباق شعبية في المطبخ التركي وهي تشبه الهريسة التونسية إلى حدّ كبير باستثناء البقدونس، النعناع والبصل الأخضر. لا يحتاج وقت تحضير سلطة البرغل التركية أكثر من 15 دقيقة ومقاديرها كلّها متوفرة لديكم لذلك لا تتردّدوا في تحضيرها حتى تتذوقوا الطعم التركي في منزلكم.

بقلاوة خضراء تركية

اشتهر الأتراك منذ مئات السنين بتحضير البقلاوة وهي من ألذ حلويات القهوة التي لا تخلو منها المناسبات. يمكنكم تحضير البقلاوة التركية الخضراء في المنزل بمكونات بسيطة وحشوة ولا ألذ!

لحم بعجين تركي

اللحم بعجين من أكلات الشارع اللذيذة التي يبحث الكثيرون عن طريقة تحضيرها وكيفية إتقانها. أتيناكم بالخلطة المثالية والعجينة المنزلية الأنجح لتحضير اللحم بعجين على الطريقة التركية الأصلية!

الشكشوكة التركية

إذا كنتم من عشاق الفطور بالبيض والخضار ستعشقون مذاق الشكشوكة التركية. جرّبوها على طريقتنا بثلاث وصفات مختلفة وزينوا بها سفرتكم المستوحاة من المطبخ التركي.


مواضيع ذات صلة

فطيرة جوز الهند والجبنة الكريمية بـ5 مكونات: حضّروها بـ10 دقائق فقط

حيلة تجعل مناشف المطبخ تبدو وكأنها جديدة في 20 دقيقة !

ستستخدموا هذه الأدوات الثلاثة في مقلاتكم الهوائية من اليوم: الأداة الثالثة ستفاجئكم

وداعًا للبعوض: تعلموا حيلة ورق التواليت!

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

ماذا يحدث إذا كنتم تشربون شاي ورق الغار كل يوم: اكتشفوا فوائده وآثاره الجانبية وتعلموا كيفية استخدامه

وصفات اندومي بالجبن ولا ألذ جربوها

الفستق ومرض السكر في الدم وكيفية إضافته إلى النظام الغذائي

البقدونس والريحان والثوم المعمر والنعناع: كيفية تجميد هذه الأعشاب دون إتلافها!

خبير تغذية يحذر من الأفوكادو: "إنها دهون رائعة، ولكن!"

إشتركي بنشرتنا الإخبارية