اكلات شعبية بالتمر

تحتوي تمرة واحدة على فوائد غذائية توفر لجسمك الصحة اللازمة، فالمعادن الموجودة بداخلها ترفع من ضغط الدم وتُعدل بدورها مخزون السكر والحديد. إستغلي هذا المكون في تحضير اكلات شعبيه بالتمر لعائلتك تحافظين بها على الفوائد اللازمة بخطوات يقدمها لك موقع أطيب طبخة.

ias

1- الحنيني:

هل سبق وتذوّقت التمر المُنكّه بالبهارات العربية؟ يتميز حلى الحنيني بنكهة مكونات عربية لا تقاوم، حضري هذا الحلى ثم قدميه على سفرتك الى جانب القهوة العربية أو الشاي بالحبهان.

2- عصيدة التمر:

تعّد عصيدة التمر من الحلويات العربية الشعبية التي لها مكانة خاصة في المناسبات وخصوصاً الأعياد. تُقدم عصيدة التمر عادة على شكل كرة غنية بالعسل والى جانب حلويات عربية متعددة مثل كيكة التمر أو تارت التمر.

3- العريكة:

تعود أصول العريكة الى مناطق جنوب السعودية، إذ انتشر هذا الطبق في بلدان عديدة لكن سرّ مكوناته لا يعرفه الكثيرون. تعلمي تحضير هذا الطبق من أطيب طبخة ثم تلّذذي بطعمه الى جانب الكنافة أو اللقيماتبأصولها السعودية.

4- القشد:

هل فكرت في أن تفاجئي أفراد عائلتك بتحضير أطباق قديمة ترجعهم الى أصولهم؟ لا يعرف طعم طبق القشد إلاّ من لم يتخل عن اكلات بلاده الشعبية، حضري أشهى قشد ملكي وقدميه بعدها على سفرتك الى جانب مشروبات ساخنة مميزة كالقهوة البيضاء.

5- السويق:

يُعّد طبق السويق من الأطباق الرئيسية لتكوين سفرة الإفطار في رمضان، إذ يوفر طاقة لازمة للصائمين خلال النهار من خلال مكوناته المفيدة والغنية بالمعادن وخصوصاً التمر. تنصح السيدات عادة تقديم السويق على السفرة بدلاً من الحلويات الغنية بالنشويات والسكريات مثل المهلبيةأو الحلويات الغربية.


مواضيع ذات صلة

كيكة دقيق الذرة مثالية مع القهوة: وصفة بسيطة ورقيقة وخفيفة

ستستخدموا هذه الأدوات الثلاثة في مقلاتكم الهوائية من اليوم: الأداة الثالثة ستفاجئكم

حيلة تجعل مناشف المطبخ تبدو وكأنها جديدة في 20 دقيقة !

وصفة لذيذة بالكوسا: حضّروها لأطفالكم!

مكون واحد من عجينة البيتزا الخالية من الدقيق: الوصفة الصحية يمكن تحضيرها في أي يوم!

هذا النوع من الفاكهة المنسي هو غذاء خارق يمكن أن يقلل نمو السرطان لكن يجب تناوله بحذر!

انقعوا مناشف المطبخ بهذا الخليط بدون مبيض واكتشفوا سهولة إزالة البقع عنها!

7 أطعمة مليئة بالسكر يأكلها الناس دون أن يدركوا ذلك

هذه هي فوائد الزبدة لصحتنا والتي لم تتخيلوها من قبل!

لا الفاصولياء ولا الحمص: هذه الخضار هي الأغنى بالبروتين وقليل من الناس يتذكرونها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية