5 اكلات شعبية خليجية مناسبة للعزومات

اذا كنت تبحثين عن أكلات شعبية خليجية، اليك من موقعنا أطيب طبخة خمس وصفات خليجية لذيذة وغنية يمكنك أن تحضريها لعائلتك وفي العديد من المناسبات كالولائم، الإفطارات الرمضانية وموائد عيد الأضحى.

ias

1- البلاليط:

البلاليط هو من الأطباق الشعبية المشهورة في الخليج العربي والتي تتميز بطعها اللذيذ والمحبب، يتكون طبق البلاليط من الشعيرية،الهيل، الزعفران والسكر. إتبعي خطوات تحضير البلاليط وقدمي بجانبه البيض المقلي.

2- العصيدة:

تتميز العصيدة بأنها تحتل مكانة خاصة في المناسبات والجمعات العائلية. لذلك احرصي على أن تحضريها في مناسبة مهمة أو عزومة لأنها مشهورة بطعمها المميز والفريد.

3- شوربة خضار بالدجاج:

لا تحتاج شوربة الخضار إلى الكثير من الوقت لتحضيرها وتعد من الوصفات المرنة بحيث يمكنك ألا تتقيدي كثيرا بالمكونات وتضعي جميع أنواع الخضار التي تحبينها. بالإضافة الى طعمها الرائع، تحتوي شوربة الخضار على الكثير من الفوائد للجسم لذلك استغلي فوائدها وطعمها الرائع وحضريها لعائلتك على الأقل مرة في الأسبوع.

4- مجبوس الدجاج:

طبق مجبوس الدجاج من الأطباق الشهية واللذيذة التي يرغبها الكثير وهو يعد في المناسبات كطبق رئيسي. ولطبق مجبوس الدجاج فوائد عديدة وذلك لاحتوائه على الكربوهيدرات، الأحماض الأمينية، البروتينات، النشاء والألياف. قومي بتحضير هذا الطبق واحرصي على استخدام بهارات متنوعة.

5 -حميسة اللحم:

حميسة اللحم من الأطباق الشهية والشهيرة في الخليج العربي، اتبعي خطوات تطبيقها وحضريها مع الأرز الأبيض اللذيذ ثم قدميها جاهزة. 


مواضيع ذات صلة

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

قائمة بأشهر المأكولات التي لا بد تجربتها خلال زيارتكم بودروم

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية