وصفات عربية سعودية مناسبة للعزومات

نورا خاتون نورا خاتون

هل تبحثين عن أكلات جديدة تحضرينها لعائلتك أو لعزومة؟ لا تقلقي، اكتشفي معنا وصفات عربية سعودية ستبهرك وعائلتك بطعمها اللذيذ والفريد. اليك خمس وصفات سهلة وسريعة التحضير نعلم أنك ستحبينها. 

ias

الكنعد:

الكنعد هو نوع من أنواع السمك وهو من سلالة أسماك التونة المشهورة والمرغوبة بكثرة في الخليج العربي. قومي بتحضير هذا الطبق الشهيّ بطريقة ولا أسهل. كل ما عليك فعله هو تقطيع السمك إلى شرائح وقليها بالزيت ثم وضعها فوق الأرز. لا تنسي أن تقدمي معه طبق سلطة مميز!

القوزي:

يعد القوزي من الأطباق الشهيرة والتي تحضر غالبا في العزومات نظرا لطعمها الرائع لذلك حضريه في عزومة أو مناسبة مهمّة.

يتكون هذا الطبق من الأرز، المعكرونة والبرغل معاً والأهم أن تضعي فوقه الخروف المشوي. حضريه وقدميه لضيوفك ولعائلتك ولا تنسي أن تقدمي معه اللبن.

المفطح:

يتكون طبق المفطح من اللحم والأرز والكثير من البهارات وهو من الأكلات المحببة لدى الكثيرين لذلك قومي بتحضيره وفاجئي عائلتك وضيوفك بطعمه الرائع. أضيفي إلى الطبق المعكرونة المسلوقة وزينيه بالبيض والقرفة والفلفل.

السليق:

السليق هو من أهم الأطباق وأشهرها وخصوصاً في منطقةالحجاز والطائف. هو عبارة عن كبسة الأرز الأبيض. يمكنك أن تحضريه ببساطة وتقدميه مع لحم الخروف أو الدجاج، كما ترغبين.

المثلوثة:

تعتبر المثلوثة من الأطباق الشهية والمتعارف عليها في منطقة نجد وتتكون من القرصان، الجريش والأرز ويمكنك أن تضيفي الدجاج. حضريها في المناسبات وابهري الضيوف بطعمها الفريد من نوعه. تأكدي من وضع المكسرات على الوجه.


مواضيع ذات صلة

خلطة الكركم للجسم

طريقة مضمونة تمنع التصاق الجبن بالمبشرة

معدل السكر الطبيعي للحامل

روتين العناية بالشعر

مشروب موجود في مطبخك يسهّل الولادة لدى استهلاكه في الشهر التاسع

علاج تساقط الشعر بالثوم

مكونات في مطبخك تساعد على التخلص من الامساك

اكلات مفيدة للحامل

تعرفي على انواع المأكولات التي يجب حفظ عبواتها بالمقلوب

لا ترمي قشر الليمون بعد اليوم بل حضري بواسطته ألذ حلى

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol