3 أواني في مطبخك تحتوي على أعلى نسبة بكتيريا!

هل تعرفين أنّ المطبخ يحتوي على أعلى نسبة بكتيريا في المنزل، أكثر من أي غرفةٍ ثانية؟ التنظيف اليومي وحده لا يكفي للقضاء على البكتيريا وخطر الأمراض، بل أنت تحتاجين إلى اتخاذ إجراءاتٍ إضافية. تعرّفي معنا على الأدوات الأكثر عرضة للبكتيريا وكيف تحمين نفسك وعائلتك من خطرها.

ias

1) اسفنجة الجلي
تحتوي اسفنجة الجلي على أعلى نسبة بكتيريا من بين جميع أدوات المطبخ، إذ تبقى رطبة طوال الوقت وتشكّل وسطاً ممتازاً لتكاثر الجراثيم. يُنصح بتغيير اسفنجة الجلي مرّةً كل أسبوعين؛ انقعيها بالماء مع الخل الأبيض أو الحامض خلال الليل للقضاء على كل البكتيريا داخلها. إليك طرق تعقيم إسفنجة الجلي بإستخدام حواضر المنزل.

2) المجلى
يتعرّض المجلى لعددٍ كبيرٍ من الأوساخ يوميًا، إن كان من غسل الصحون أو الخضروات واللحوم أو أواني الطبخ. تلتصق الأوساخ داخل المجلى والأنابيب، فتزيد نسبة البكتيريا والفطريات، وتنبعث رائحةٌ كريهة جدًا. لذلك، عليك تطهير المجلى كل ليلةٍ بعد الإنتهاء من استخدامه. استخدمي معقّماً يقضي على الجراثيم، واسكبي في البالوعة كوبًا من الماء والبايكنغ صودا ليفتح الأنابيب ويقضي على البقايا والأوساخ الملتصقة. إضغطي على هذا الرابط لتتعلّمي كيفيّة تنظيف المجلى بسهولة.

3) فوطة المطبخ
نستخدم فوطة المطبخ لتجفيف الصحون، مسح الأسطح، تجفيف يدينا وعدّة استخدامات أخرى. وعندما نستخدم الفوطة نفسها لعدّة استعمالات، نزيد من خطر انتقال البكتيريا. لتفادي العدوى، لا تستخدمي نفس الفوطة على عدّة أسطح وغيّريها كل يومٍ.


مواضيع ذات صلة

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية