هكذا تلغين مفعول السكر بعد تناول كمية كبيرة من الحلويات!

Rita13 Rita13

يعتبر الأطباء وأخصائيو التغذية أنّ السكر هو العدو الأول للجسم، وتعرف كل سيدة أنه السبب الرئيسي وراء ضيق الملابس! هذا لا يمنعنا من الإفراط بتناول الحلويات من وقتٍ إلى آخر، لكن سرعان ما يجتاحنا القلق والشعور بالذنب. إليك من أطيب طبخة 5 حيل تخفف من أضرار تناول السكر بعد الإفراط وتعيد التوازن إلى جسمك.

  • امتنعي عن تناول النشويات في اليوم نفسه. يجب أن يحرق جسمك السكر خلال أسرع وقتٍ ممكن. يزداد الضرر الذي يسببه كلما أطال وجوده في الجسم. والنشويات تتحول إلى سكر في الدم، فتزداد بالتالي كمية السكر في جسمك. تناولي البروتينات والخضار الورقية.
  • إشربي الماء إلى أن يصبح لون البول شفاف. يساعد الماء على التخلص من العناصر الغذائية السامة في الجسم بسرعة.
  • تناولي الخضار النيئة. عندما تكثرين من تناول السكر، يرتفع معدل الأنسولين في الدم، ما يدفع جسمك لتحويل السكر إلى دهون. تحتوي الخضار على نسبةٍ عالية من الألياف التي تعيد التوازن إلى مستوى الأنسولين في الدم فلا يتم تحويل كل السكر إلى دهون. تناولي خاصةً البروكلي والزهرة والهليون. 
  • إشربي الشاي الأخضر مع عصير الليمون الحامض. يساعد هذا المشروب على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، كما أنه يدفعك إلى دخول المرحاض أكثر. بهذه الطريقة لا يبقى السكر طويلاً في الجسم وتتقلص أضراره.
  • وأخيرًا، لا تشعري بالذنب! لا يمكنك العودة بالزمن ومنع نفسك من تناول هذا الكم الكبير من السكر، لكن تعلمي للمستقبل واتبعي نظامًا غذائيًا متوازنًا.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: نظفي جسمك من السموم في 3 أيام فقط!


مواضيع ذات صلة

الزنجبيل للحمل متى يشرب

ليمون على الريق

هل تخزين الثوم في الفريزر خطر؟ اليك الحقيقة

تجربتي مع رجيم البيض

حيلة سهلة وبسيطة للتأكد من كمية الماء المناسبة لسلق الارز

فوائد التفاح للبطن ستشجعك على تناوله يوميًا!

مكونات طبيعية تساعدك على التخلص من الرطوبة في خزانتك

التخلص من جرثومة المعدة نهائيا

الليمون يرفع الضغط

خلطة المكسرات للتسمين

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol