التمر لمرضى السكري

يتجنب مرضى السكري تناول المأكولات الغنية بالسكر والكربوهيدرات. هل ينفع التمر لمرضى السكري؟ اليك الإجابة من موقع أطيب طبخة كما أبرز فوائد التمر الغذائية لصحة الانسان. هل رجيم التمر واللبن ينحف الارداف؟

ias

  1. التمر لمرضى السكري
  2. فوائد التمر الصحية

التمر لمرضى السكري

كما سبق وأشرنا يتجنب مرضى السكري العديد من المأكولات الغنية بالسكر كالعديد من الفواكه والشوكولاتة والمأكولات المصنعة فهي تؤدي إلى رفع مستوى السكر في الدم الامر المضر جداً بمرضى السكري. كما هو معروف ان التمر غني بالكربوهيدرات لكنه في الوقت نفسه يحتوي على مؤشر غلاسيمكي منخفض ما يجعله مناسباً لمرضى السكري. بالرغم من ان المؤشر الغلاسيميكي منخفض في التمر الا انه لا يجب الاكثار من تناوله أي يمكن لمرضى السكري تناول حبتين خلال اليوم فقط لا غير.

فوائد التمر الصحية

يُعتبر التمر من الفواكه المغذية جدا والاساسية في نظامنا الغذائي. يحتوي التمر على نسب مهمة من الألياف الصحية التي تساعد في تحسين عمل الجهاز الهضمي من ناحية والتخلص من الامساك المزمن. إضافةً إلى ذلك يساعد التمر على الشعور بالشبع لفترة طويلة. يساعد التمر أيضاً على شحن الجسم بالطاقة الضرورية التي تؤمنها الكربوهيدرات للإنطلاق بنشاط خلال النهار. ان احتواء التمر على مضادات الاكسدة يساعد في التقليل من خطر الاصابة بالالتهابات.

هكذا تحفظين التمر بعد فتحه لمدة طويلة من دون أن يتغير!


مواضيع ذات صلة

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت كيدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية