التوقيت الصحيح لتناول الحلى كي تتجنبوا الشعور بالعطش خلال شهر رمضان

لا يمكن أن يمضي يوماً من أيام شهر رمضان المبارك دون تناول الحلويات اللذيذة والمميزة. لكن بما أن تناول الحلويات يمكن أن يسبب العطش خلال ساعات الصيام عليكم أن تعرفوا ما هو التوقيت الصحيح لتناول الحلى كي تتجنبوا الشعور بالعطش.

ias

إن تناول أي نوع من الاطعمة بالوقت المناسب وبالكميات الموصى بها قد يساعدكم على تفادي الكثير من التأثيرات السلبية على صحتكم.

التوقيت الصحيح لتناول الحلى كي تتجنبوا الشعور بالعطش:

ينصح بتناول الحلى خلال شهر رمضان المبارك بعد ساعتين أو 3 ساعات من تناول وجبة الافطار. ويعود ذلك لأسباب عديدة، أولاً إن تناول الحلى بعد وجبة الإفطار مباشرةً قد يسبب لكم مشاكل عديدة في المعدة منها الانتفاخ وقد يعيق عمل الجهاز الهضمي أيضاً. وفي المقابل لا يُنصح أبداً بتناول الحلى على وجبة السحور لأنها ستزيد الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام كثيراً. لذلك فإن تناول الحلى بين وجبة الافطار والسحور يُعتبر مثالي لتجنب مشاكل المعدة والعطش الشديد في النهار التالي.

نصائح لتناول الحلى بطرق صحية خلال شهر رمضان:

لتناول الحلى خلال شهر رمضان يجب عليكم الحرص على تفادي الكثير من الخطوات التي قد تسبب لكم زيادة الوزن خلال هذا الشهر . تناولوا كميات محدودة من أنواع الحلى التي تحبوها، هذا يعني أنكم لستم مجبرون على حرمان أنفسكم إنما الإكتفاء بقطعة واحدة فقط والإستمتاع بها. شرب الكثير من الماء يُعتبر أساسي لكم أيضاً، يساعد الماء على تعزيز التمثيل الغذائي في الجسم وتسهيل عملية الهضم بعد تناول كميات كبيرة من الاطعمة.


مواضيع ذات صلة

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

كم سعرة حرارية في البامية؟

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

أبرز ترندات التمر التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي

السبب العلمي وراء الإدمان على المشروبات الغازية

ماكدونالدز الإمارات تطرح 6 وجبات أرز تجريبية

مأكولات تساعد على التخلص من التوتر

ًلماذا 90% من الناس يعتبرون السفن اب دواء؟

اكلات بالقلاية الهوائية

أطعمة تعزز صحة الكلى

إشتركي بنشرتنا الإخبارية