عدد السعرات الحرارية في الحليب قليل الدسم

يختار الكثير من الأشخاص الحليب قليل الدسم بدلاً من الحليب كامل الدسم. إكتشفوا من موقع اطيب طبخة السعرات الحرارية في الحليب قليل الدسم.

ias

يعد الحليب أحد اكثر المشروبات المغذية. يحتوي الحليب قليل الدسم على سعرات حرارية أقل من الحليب كامل الدسم.

عدد السعرات الحرارية في الحليب قليل الدسم:

يحتوي كوب من الحليب قليل الدسم 102 سعرة حرارية. إذا كنتم تتبعون نظاماً غذائياً لخسارة الوزن فإن الحليب قليل الدسم هو الخيار الأفضل لكم، لأنه يحتوي على عدد سعرات حرارية أقل وفي الوقت نفسه يحتوي على نفس نسبة البروتين لكل كوب. يوفر الحليب قليل الدسم الكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم. ما يميّز الحليب قليل الدسم عن الحليب العادي أنه يحتوي على نسبة كالسيوم أعلى من الحليب العادي لذلك يُنصح بتناوله كمصدر أساسي للبروتين والفيتامينات والمعادن خصوصاً إذا كنتم تحاولون خسارة الوزن.

ما هي الإختلافات بين الحليب قليل الدسم والحليب كامل الدسم؟

يحتوي الحليب كامل الدسم على نسبة دهون اكثر من الحليب قليل الدسم وهذا ما يفسر الإختلاف في عدد السعرات الحرارية بين النوعين. إضافةً الى ذلك هناك إختلاف إضافي أساسي وهو كمية احماض أوميغا 3 الدهنية. يحتوي الحليب كامل الدسم على نسبة أعلى من الأوميغا 3 من النوع الآخر. يعتبر الأوميغا 3 أساسي لصحة القلب والدماغ بالإضافة الى فوائده في تقليل الإلتهابات.

برأي برناديت: لا يختلف الحليب قليل الدسم عن الحليب العادي من ناحية المغذيات لذلك يمكن تناول هذا النوع من الحليب لتقليل عدد السعرات الحرارية التي تتناولوها.


مواضيع ذات صلة

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

الثوم لالتهاب الحلق

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

هل فعلًا طهي المأكولات بزيت الزيتون مضر؟

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية